أكروبات

طلاق غير مستحَب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ليس مهماً السؤال عن العقم التهديفي لليونيل ميسي، هدفه الأخير في الليغا يعود إلى 28 سبتمبر في شباك ألميريا (121 يوماً حتى مساء السبت)، وإذا ما عرفت قدماه الطريق إلى الشباك ففي كأس الملك فقط (4 أهداف منذ عودته إلى الملاعب مطلع يناير).

وليس مهماً وجود تلاعب في صفقة إنضمام نيمار إلى برشلونة من عدمه.. ثبت أن الرئيس المستقيل ساندرو روسيل لم يضع شيئاً في جيبه، ونائبه ثم خلفه جوزيب بارتوميو، قدم المستندات الخاصة بتفاصيل الصفقة.. قيمة الانتقال 57 مليون يورو فعلاً، ولكن حتى يضخّم من قدم البلاغ إلى النيابة ضد روسيل، وهو صيدلي ينتمي إلى المعسكر المضاد الذي يرأسه الرئيس السابق جوان لابورتا، أضاف إليه مثلاً 40 مليون يورو وهي مجموع رواتب نيمار في 5 سنوات، و2 مليون يورو في حال اختياره ضمن اللاعبين الثلاثة المتنافسين على الكرة الذهبية.

في المقابل، مهم كثيراً التوقف عند ما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية صباح السبت.. وأغلب الظن أن النسخ التي بلغ عددها 344396 نفدت كلها من الأسواق، باعتبار أنها نشرت موضوعاً مطولاً عن احتمال انتقال ميسي إلى باريس سان جرمان، مع تأكيدها على أن إدارة الأخير القطرية أعدت العدة لصفقة القرن ولا ينقصها سوى إشارة خضراء من "البرغوث" حتى تدفع الشرط الجزائي البالغة قيمته 250 مليون يورو (باعتبار أن عقد ميسي الحالي ينتهي عام 2018).. وقد حام سان جرمان حول كريستيانو رونالدو قبل نحو عامين فاستغل "طرزان البرتغال" الموقف ونجح في رفع راتبه إلى 17 مليون يورو سنوياً عندما مدد بعد ذلك عقده مع ريال مدريد.

ما هي نسبة نجاح صفقة القرن؟ وهل يمكن لميسي أن ينسى فضل برشلونة عليه بعدما احتضنه في سن الثالثة عشرة وأمّن له العلاج للتخلص من مشكلة النقص في النمو ثم صقل موهبته وشحذ أسلحته ليصل إلى ما وصل إليه مع 16 مليون يورو في المصرف مع نهاية كل عام، كراتب؟ لا شىء مؤكداً، ولكن ما يمكن تأكيده هو أن المشهد سيتغير برمته، عالمياً، في حال تحقق الحلم القطري/الفرنسي.

الحضور كثيف في إحدى خيام دبي عندما يلعب برشلونة أو ريال مدريد، شرط تواجد ميسي ورونالدو، فإذا ما وقف الفريقان وجهاً لوجه غدا دخول الخيمة بموجب حجز مسبق! إنصب الحديث على مدى ثلاثة مواسم على غوارديولا-مورينيو بنسبة 75% وعلى ميسي-رونالدو بنسبة 25% حتى بلغ حد الهستيريا في كل خيام المعمورة ومنازلها ومقاهيها وليس في "خيمة الجافلية" وحدها.. وعندما فك المدربان الكبيران الارتباط وانتقلا إلى بايرن وتشلسي تركز النقاش على "الفلتتين الكبيرتين". الخلاصة: إذا ما غاب ميسي أو رونالدو عن مباراة ما، "طنّش" معظم الحضور عن رؤيتها.

برشلونة ليس هو نفسه إذا ما رحل ميسي.. بريق الدوري الإسباني كله سينحسر، والنادي الملكي بكل مكوناته، وعلى رأسها رونالدو بالذات، مدعو للتصدي لصفقة القرن قبل النادي الكاتالوني.

ميسي-رونالدو.. أحلى زوجين في العالم، وطلاقهما غير مستحب أبداً.

** قبل أن تفغو الريشة

تنهد وقال: "عجبي على دورينا.. في إحدى محطاته، توقفت المباراة 71 مرة خلال شوط واحد"!!

Email