ومضات

صدقت يا ماتيوس

ت + ت - الحجم الطبيعي

 كنا في بدايات فصل الربيع من السنة الماضية، وكان الصراع لا يزال قائماً في الدوري الألماني بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، في تلك الفترة ظهر تصريح مدو للنجم الكبير للكرة الألمانية في الثمانينيات والتسعينيات لوثار ماتيوس، الذي يعمل حالياً محللاً بارزاً للكرة الألمانية في شبكة سكاي العالمية، مفاده أن بايرن ميونيخ تعاقد مع المهاجم البولندي القوي، ولاعب دورتموند روبارت ليفاندوفسكي، هذا التصريح بقدر ما أسال حبراً كثيراً في أوروبا، بقدر ما كانت له تداعيات في ألمانيا خصوصاً بعد الرد العنيف من إدارة البايرن، التي قزمت آنذاك أسطورة الكرة الألمانية ماتيوس ونعتته بأنه لا يفقه شيئاً، وعليه الاعتناء بحياته الخاصة المضطربة.

هكذا عكست إدارة النادي البافاري الهجوم على قائد فريقها السابق ماتيوس فقط، لأنه أكد أن الأمر حسم بخصوص انتقال (ليفا غول).

واليوم بات كل شيء مكشوفاً، فالقرارات والصفقات، التي تم الكشف عنها، منذ انطلاق الموسم الحالي إلى اليوم، كانت تطبخ بين ميونيخ ونيويورك أين كان يقيم المدرب المنتدب بيب غوارديولا، فهو الذي أراد غوتزه، وهو أيضاً الذي طلب جلب ليفاندوفسكي.

من ناحية أخرى تبين بالكاشف أن إدارة بايرن قوية جداً وتتحكم كما تشاء في الإعلام الرياضي بألمانيا، فمنذ ما يقارب الشهرين طفت على الساحة أخبار مفادها أن بايرن لا يرغب في مهاجم، ويدرس مواصلة العمل مع الكرواتي ماندزوكيتش، وهو غير مهتم باللاعب البولندي لفاندوفسكي والحقيقة أنه موقع على عقد انتقاله إلى ميونيخ، منذ فترة طويلة، وحسب اعتقادي، بايرن كان يحضر لمباراته أمام دورتموند أواخر نوفمبر الماضي، وإدارته كانت تعلم مسبقاً أن الأجواء ستكون مشحونة كثيراً، بسبب انتداب النجم الشاب ماريو غوتزه في الصيف الماضي، وأن الوقت غير ملائم لمواصلة الحديث عن انتداب لاعب آخر من دورتموند، ومواصلة تفقير البوروسيا.

اليوم الأمور اتضحت أكثر، بايرن سيواصل الهيمنة محلياً ودورتموند لديه ستة أشهر للبحث والتوقيع مع مهاجم يسد الفراغ الذي سيتركه لفاندوفسكي، كذلك حجم الضغوط تزايد على كاهل المدرب يورغن كلوب، ومدير الكرة ميشايل زورك من أجل إيجاد البديل، الذي قد يكون كريستيان بنتيكي مهاجم استون فيلا الإنجليزي أو متشي باتشواي لاعب ستاندار دي لياج البلجيكي.

لكن السؤال الذي يطرح بشدة هل المهاجم الجديد لبوروسيا دورتموند، الذي سيأتي في الصيف المقبل قادر على صنع الفارق للوهلة الأولى؟ وبإمكانه أن ينسي جمهور الفريق الأصفر مهاجمه الفذ ليفاندوفسكى؟

المسؤولية كبيرة والجواب صعب.

Email