وجهة نظر

العصف الذهني ثقافة مجتمع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أن التفاعل الشعبي والإيجابي مع مبادرة سموه العصف الذهني لتطوير قطاعي الصحة والتعليم بداية لمبادرات متميزة قادمة لأن هذين القطاعين من العناصر المهمة لبناء المجتمع وتقدمه، علما بأن هذا الأمر معني به جميع الوزراء في الحكومة والدوائر والمؤسسات وجميع أفراد المجتمع في قادم الأيام لأن الكل مطالب بإعمال الفكر والتميز والإبداع، وأن يكون الرقم واحد هدفاً لهم لتحقيق طموحاتهم من أجل حاضر مزدهر ومستقبل مشرق وسعيد.

والعصف الذهني الذي أعنيه يجب أن يكون حاضرا معنا، كل في مجال عمله، الطالب في مدرسته وجامعته والموظف في مكتبه، والعامل في مصنعه، والتاجر في تجارته. بمعنى آخر مشاركة كل شرائح المجتمع ومكوناته وأن فكرة البحث والتميز عن الجديد في مجال العلم والمعرفة شعاراً يومياً. لقد كان شعب الإمارات وسيبقى هو الثروة الحقيقية للوطن والذي راهنت عليه قيادتنا الرشيدة فأصبحت الإمارات بحمد الله محل اهتمام وإعجاب العالم الذي انبهر بتجربتها الحضارية الفريدة المتميزة.

إن مبادرة العصف الذهني نالت نجاحا منقطع النظير بدليل أن هنالك 83 ألف فكرة تقدم بها المشاركون، حيث نالت الشكر والاستحسان من صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ومبادرة العصف الذهني فريدة من نوعها والأولى عالمياً، حيث تساهم بكل صدق وإخلاص في التقارب بين القيادة وجميع أبناء الوطن لأنها تساهم بدورها في بلورة قرارات ناجحة ومتميزة من أجل غد أفضل.

 وفي الختام أتمنى أن أكون محقا بحيث تترجم تلك الأفكار التي تقدم بها كل من شارك في مبادرة العصف الذهني وتكون بداية لمشروع وطني لمنهاج دراسي في المدارس والجامعات يكون شعاره بأفكار وإبداع وتميز أبناء الإمارات يكون التقدم والنجاح لأن الأمم المتقدمة تتقدم وتزدهر بأفكار وسواعد أبنائها. وفي الختام أهيب بأبناء الوطن من فئة الشباب لأنهم نصف الحاضر وكل المستقبل لوطننا الغالي أن يبذلوا الجهد والعرق وأن يأخذوا من قيادتنا الرشيدة المثل والقدوة لتحقيق المنجزات والأهداف الوطنية ورفع راية الوطن خفاقة عالية في كافة المحافل والمناسبات.

أوراق أخيرة

من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله: رؤية خليفة تقود الإمارات للمراتب الأولى.

التفاعل الشعبي مع العصف الذهني يحمل الوزراء مسؤولية إضافية.

شعبنا إيجابي ومتفائل ومبدع.

Email