مراوغات

خطيئة التحكيم!

ت + ت - الحجم الطبيعي

هذا الموسم يجوز لي أن أربط بين الدوري الإماراتي والسعودي فكلاهما أصبح يطبق تجربة المواجهة الإعلامية المباشرة مع الحكام أمام الكل، وإن كانت الأسبقية لاتحاد الكرة السعودي، فربما أن هذا يعني أن اتحاد الكرة الإماراتي مقتنع بالتجربة وربما مبهور بها!!

للأمانة لا أعرف هل سأل الأخوة في الامارات عن نتائج التجربة السعودية أم لا؟!!

يقيني أنهم لم يسألوا بل أخذوها على عماها، فلجنة الحكام باتحاد الكرة الإماراتية تريد الخروج من مأزق النقد بالتضحية بأعز ما لديها.. هيبة الحكم!!

عندما تقدم حكماً يفترض فيه العدالة والنزاهة وتملي عليه أخطاءه أمام العالم فهذا يعني أنك توبخه، وهو من يقرر خلال أجزاء من الثانية!!

شخصياً لا أؤمن بمبدأ الشفافية وبعض الشعارات المزيفة.. الحكام خط أحمر ويجب أن يفهم جيل حكام الإمارات الجديد أنهم محميون جدا ولديهم قائد كروي لا يزعزع فيهم الثقة!!

الإمارات تعتبر واحدة من أهم خمس دول بالقارة الآسيوية إنجابا للحكام الكبار .. تلك حقيقة بالأرقام والأسماء .. إذا المشكلة ليست بخطأ حكم أو محاولة جعله إبرة البنج وحبة البنادول لصداع الانتقادات التي لن تتوقف مع ذلك النهج بل تزيد الحكم تصغيرا وانتقادا وضغطا عصبيا ونفسيا!!

التجربة السعودية تتضمن عقد اجتماع شهري بالحكام مفتوح لكل وسائل الإعلام.. نتائجه كارثية جداً، فالحكام لا يريدونه مفتوحا ورئيس اللجنة يصر على نجاح فكرته.. المحصلة.. ما ترونه من انهيار فاضح بمستوى الحكم السعودي لأنه يطارد خطيته التحكيمية بكل مكان.. في البيت.. الشارع .. العمل.. الاستراحة.. المقهى!!

أحذر اتحاد الكرة الإماراتية من الاقتراب لأمواج الحكام الهادئة وجذبها داخل أتون صراعات التعصب والتشجيع والخلافات..

الحكم سيد الملعب ويجب ان يبقى سيداً.. إن أنزلتموه عن مكانته.. سيصبح مجرد بالون يتنطط بدون فكر أو قيادة!!

 

Email