دبابيس

يا أحمر يا أخضر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بأرض الشامخة.. وبرؤوس مرفوعة.. وهمة شامخة.. بني ياس يهدي الإمارات كأس بطولة الأندية الخليجية للأندية الأبطال "خليجي 28 لكرة القدم"، بعد فوزه المستحق في المباراة النهائية على الخور القطري بهدفين نظيفين، ليعبر بني ياس (الخور) ويصل إلى المنصة المرصعة بالذهب، تأكيداً لقول صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله"، إن حصد البطولات والنتائج ورفع راية البلاد عالياً لن يتحقق إلا بالمثابرة والتفاني وحب الوطن وبذل الجهود.. وهنا أقول، جاءت هذه الكلمات من القائد لتؤكد أن عطاءنا للوطن وحبنا وإخلاصنا له لا يفوقه حدود، وإنه مهما قدمنا له لن نرد له الدين.. فيحيا الوطن وتحيا قيادتنا الرشيدة.

اليوم.. النهائي الحلم.. لقاء الكبار.. لقاء الجارين.. لقاء لا يعترف بالنجوم ولا يعترف بالحظوظ.. بل ببذل الجهد والعرق في الملعب.. عودنا الأحمر والأخضر في لقاءاتهما بنكهة خاصة، سواء في الملعب أو خارجه، وتبقى حظوظ كل فريق قوية، ووصولهما للنهائي شرف كبير لهما، لأنها البطولة الأغلى، وتحمل (أغلى) اسم، هو اسم رئيس الدولة حفظه الله، نتمنى أن يخرج المهرجان بأحلى حلة، ليكون ختامها مسك، واليوم الكل فائز ولا يوجد خسران، وبالتوفيق للفرسان والجوارح.

وبقي الشعب.. وهبط دبا الفجيرة.. وانتهى المسلسل.. وعرفنا بطل الدوري وعرفنا الهابطين لدوري الدرجة الأولى، لتبدأ من الآن رحلة الأندية في السباق لضم اللاعبين المحترفين والمواطنين، والتعاقد مع المدربين، وجميع الأندية تعلن أنها جاهزة للدوري القادم ومعسكر الفريق في أتم الجاهزية، وغيره من (الكلام الحلو) وبعد أسبوعين من بداية الدوري نعود إلى (الأسطوانة المشروخة)، وهي إقالة المدرب (الفلاني)، وتفنيش المحترف (الفلاني)، وغيره من الأسباب التي تعودنا عليها كل موسم، ولكن تبقى بعض الأندية تغرد خارج السرب، لأنها تعرف ماذا تريد، وتعرف من أين تؤكل الكتف، وتعرف الطريق المؤدي إلى اللقب!.

المحمل غازي 103 يتوج بلقب القفال، والذي أقيم برعاية كريمة ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ليتوج طاقم المحمل لمالكه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بطلاً لسباق القفال 23 للسفن الشراعية المحلية، والذي انطلق من جزيرة صير بو نعير، وقد بلغت مكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد 10ملايين درهم للمشاركين فى السباق، ولكن المكرمة الحقيقية هى إقامة السباق (سنوياً) ليكون علامة مضيئة يحمل (ماركة) واسم حمدان.

استعدادات الشارقة بدأت من الآن للموسم الجديد، فها هو يتعاقد مع المدرب البرازيلي (الناجح) بوناميغو، وأعتقد أنها صفقة ناجحة بكل المقاييس، وأن الاختيار، من وجهة نظري، صائب مية فى المية!.

هل يطل المدرب الألمانى شايفر من جديد على دورينا ويرتدى (سترة زرقاء) أم أنها شائعة!.

هل يطل أيضاً المدرب البرازيلي ابل براغا على دورينا من جديد؟

بعد نهائي الكأس اليوم، ستحل الكثير من (الألغاز) التي طال انتظارها، وسيكون (الحل) سهلاً، لكنه صعب على كثير من الأشخاص، خاصة (القريبين) والمفضلين عند رؤساء مجالس الإدارة!.

محترفون (حرام) يلعبون فى فرقنا، ومحترفون (حرام) يغادرون فرقنا، والسبب كله إرضاء وكلاء اللاعبين و"عشان ضرب الكومشن".

Email