دبابيس..

رباعيات الألمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

إنها ليست رباعيات الخيام..وليست من حكايات ألف ليلة وليلة..وليست حلماً أو كابوساً يمر على الإنسان لمجرد ثوانٍ أثناء نومه وربما لم يتذكره حتى بعد استيقاظه، ولكنها ( رباعيات الألمان ) فهي حقيقة وليست حلماً بل نستطيع أن نطلق عليها كابوساً على أعتى الفرق الاسبانية المتمثلة في برشلونة وريال مدريد فكلا الفريقين تلقى هزيمة ثقيلة وكارثية وبالأربعة وكأنهم اتفقوا ( ليس حدا افضل من حدا )، فبرشلونة بقيادة ميسي ( شرب) رباعية مع الرأفة من الفريق الألماني الصعب بايرن ميونيخ لتكون مهمته في غاية الصعوبة في مرحلة الإياب في الكامب نو، بعد أن قام البايرن بفرض أسلوبه السهل الممتنع، وبالطول وبالعرض أمام جماهيره الغفيرة ليفرض شخصيته وأسلوبه الممتع ويجعل لاعبى البرسا قبل جمهوره يستمتع بشخصية (البطل) وبالأداء الجميل بل كان البرسا محظوظاً بأن يخرج من اللقاء مهزوماً بأربعة أهداف فقط!

ونأتي إلى الضحية الثانية وهو ريال مدريد الذي (شرب) هو الآخر من نفس الكأس وبأربعة أهداف أيضاً من الفريق الألماني الكاسح بروسيا دورتموند، فقد كان الريال ليس أفضل حالًا من غريمه التقليدي برشلونة الذي لم يقدم أي شيء يذكر ولم تكن له أي بصمة في اللقاء أمام فريق لا يعرف الرحمة واكتفى لاعب واحد فقط بتسجيل الرباعية هو البولندي الهداف الرائع ليفاندوفيسكي.

صرح مورينيو المدير الفني لريال مدريد بعد هزيمة فريقه بأنه لم يفقد الأمل وأنه بإمكانه التعويض، ويؤمن بفرصة فريقه في التأهل النهائي دوري الأبطال رغم خسارته الثقيلة وبأربعة أهداف مقابل هدف.

وفى المقابل صرح المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند الألماني والذي قاد فريقه بحنكه واقتدار وفرض أسلوبه الضاغط وأغلق كل المنافذ أمام فرقة كريستيانو ورفاقه، وقال أنه يحذر نجوم فريقه من التمادي فى أفراح الفوز الساحق، مطالبا فريقه بالتركيز الشديد فى لقاء الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو، وكأن المدرب يورغن كلوب حتى الآن غير متأكد من التأهل بسبب قوة الفريق الملكي!

كل الأرقام تؤكد قرب وصول بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند للنهائي الحلم فهل سيكون للأسبان كلمة أخرى تغير من الوضع المأساوي لهم؟

هل بدأت الكرة الإسبانية تفقد زعامتها الأوروبية ؟

هل الكرة الألمانية بدأت تستعيد أمجادها المنسية؟

رغم الخسارة غير المتوقعة لبرشلونة وبعد اداء غير مقنع للفريق ورغم صعوبة مهمته القادمة امام البايرن ورغم فرصة تأهله الضعيفة، فقد أكد النائب الأول لرئيس نادى برشلونة جوسيب ماريا أن فيلا نوفا باق فى منصبه مديرا فنيا خلال الموسم المقبل.

إنها دروس تقدمها إدارات الفرق فى فن التعامل مع المدربين بهدوء وبعيدا عن التعصب والمصالح وأتمنى أن تتعلم إدارات أنديتنا كيفية التصرف، فى ظل ظروف صعبة تكون مصلحة الفريق فيها أهم من المصلحة الشخصية!!

Email