رؤية خاصة

ألفاظ عبدالكريم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعض البشر لا هم لهم في هذه الحياه سوى الإسراع في الحُكم على الناس، دون البحث عن الحقيقة (الكاملة). ومناسبة الحديث هنا ما تلفظ به محمد عبدالكريم حكم مباراة اتحاد كلباء والعين، قبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، عندما ذهب إلى الحكم الرابع ليخبره أن أحد جماهير كلباء قد تلفظ بحقه بألفاظ نابية، علماً بأن نفس الشخص قام بتكرار نفس العبارات المسيئة أكثر من مرة وأمام الجميع.

الأمر الذي لا يعرفه الكثير ممن طعنوا في أخلاقيات الحكم، أنه إذا تعرض الحكم أو الحكام المساعدون إلى سب من قِبل أي شخص أثناء سير المباراة، فعليهم نقل الكلام الذي قيل بحقكم (حرفياً) إلى مراقب المباراة من قبل لجنة دوري المحترفين والذي بدوره يقدم تقريراً كاملاً إلى لجنة الانضباط في اتحاد الكرة حتى يتم اتخاذ القرارات الجزائية، هو تماماً ما قام به عبدالكريم.

ولكن المؤسف في الأمر أن يقوم بعض الجماهير بنشر الفيديو بسرعة البرق، حتى وصل عدد المشاهدات في اليوتيوب إلى رقم قياسي في ساعاتٍ قليلة، والذي ظهر به صوت عبدالكريم واضحا وهو يُنبه الحكم الرابع بأن أحد الجماهير الكلباوية تلفظ بحقه بالفاظٍ نابية حتى يسجل الملاحظة، وإسراعهم الرهيب في نشر الفيديو في كل مكان، الأمر الذي أثار الشارع الرياضي ضده، في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وأخص بالذكر هنا "بلاك بيري" و "تويتر" ،والأمر المضحك في دورينا عندما يخطئ شخص ما في شيء، يُسرع الكثير منهم بعمل "هاشتاق" حتى يستطيعوا (جلده) ويتناسوا أن كلامهم عن الحكم يُعتبر بحد ذاته ( غيبة ) .

وفي الواقع إلى الآن لا أفهم لماذا تقوم بعض الجماهير بتوجيه السب بحق الحكام في كل الحالات في سواء في الفوز أو الخسارة، وهل السب يُغير شيئاً في النتيجة ؟

Email