سقط سهواً

السياسة للسياسيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

الرياضة الكويتية تمر منذ أكثر من عشر سنوات بمرحلة تراجع على جميع المستويات، حتى نتائج المنتخبات السنية كافة، مخيبة للآمال، فقد غرقت الرياضة في وحل الصراعات والمكائد، وتغلغل السياسيون في أمور لا تعنيهم وإدارات الحكومات المتعاقبة تعطي ظهرها للرياضة، فتحول الشباب الكويتي من الرياضة للسياسة.

وهنا الطامة الكبرى، فلا غرابة أن تجد شابا لم يتجاوز السادسة عشرة من عمره تكون الأمور السياسية شغله الشاغل، مع أننا منذ الصغر كان أباؤنا يقولون لنا:السياسة للسياسيين والرياضة للرياضيين، مقولة رسخت في بالي حتى هذه اللحظة، اهتماماتي السياسية بسيطة جدا بالاطلاع على عناوين أخر الأخبار، ومن صميم عملي كمذيع في التلفزيون والاذاعة، عند الخوض في أي موضوع رياضي، تتصدر الرياضة الإماراتية والقطرية حديث الضيوف واشادتهم والطفرة في هاتين الدولتين الشقيقتين على المستوى الرياضي.

وتحسرهم على الرياضة الكويتية ومشاكلها التي لاتعد ولا تحصى وهي أسطوانة تتكرر من كل من يتحدثون في الإعلام المرئي والمسموع الرياضي، لذا الاهتمام في الرياضة، وتوفير كل المستلزمات للشباب أمر مهم على الحكومات في ظل أوضاع سياسية متقلبة في العالم، وحفظ الله شعوب وحكام دول مجلس التعاون الخليجي من كل مكروه، فكلما التفت الشعوب تجاه قياداتها كانت الجبهة الداخلية صلبة ومن الصعب اختراقها .

شربكة ..دربكة:

* ذهب غوران مدرب الكويت والبحث الآن عن مدرب جديد وأن كان لدي القناعة أننا سنعود من حيث بدأنا في الاستعانة بمدرب وطني، والعذر المسبق الوقت قصير للبحث عن طاقم أجنبي .

* فهد عبدالرحمن معلق اماراتي في قناة أبوظبي، كلما استمعت إليه، أقنعني أنه من خيرة المعلقين الذين سيكون لهم شأن كبير في الفترة القادمة، إن منح الفرصة في التعليق على مباريات قوية، يظهر المعدن النفيس للمذيع.

* برنامج (المجلس) عبر قناة الكاس، فقدنا فيه النجم الكبير عبد العزيز العنبري الذي رافق ابنته في رحلة علاج طويلة في لندن .. الله يردك بالسلامة..

* رغم الظروف الصحية لأفضل مهاجم كويتي في تاريخها فتحي كميل إلا أن الابتسامة لا تغيب عنه، وروحه المرحة تسبقه في كل مناسبة، فهو صديق قريب لقلبي منذ 30 عاما لم أعرف قلبا أطيب منه.

* أسوأ فكرة، وجود محلل رياضي مع معلق المباراة، والسؤال لماذا محلل وهناك أصلا استديو تحليلي مصاحب لكل المباريات، أنا شخصيا أنتقل على الفور لمحطة أخرى وغيري كثيرون ربما.

* شاهدت منذ أيام فيلما خاصا عن الأسطورة مارادونا، وزادت قناعتي أنه أفضل من أنجبته الكرة العالمية مع الجوهرة السوداء بيليه حتى عام 2013 .

* الدوري المصري لكرة القدم لم يعد كما كان ممتعا في مستواه الفني وفي نجومه الكبار في كل الأندية، "في حاجه غلط" في الدوري الذي كثرت مشاكله الفنية والإدارية والجماهيرية.

أخر شربكة:

أنا خلصت من الهوى سامحينى

ما عاد في قلبي للأشواق ميلاد!!

Email