دبابيس

أخطاء يجب تداركها

ت + ت - الحجم الطبيعي

فى البدايه أقول..صحيح إننا فزنا على اوزباكستان وتصدرنا المجموعة بجدارة وبرصيد كامل وبالعلامة الكاملة، ولكن علينا أن نعترف بأن منتخبنا يعاني من أخطاء يجب تداركها مستقبلا وخاصة فى الخط الدفاعي ولولا (ستر الله) فى الشوط الأول وآخر دقائق الشوط الثاني لحدثت (كارثة) بل ربما لم تنته المباراة بفوزنا!!

عموما..انتصارنا كان مهما ومطلوبا للتمسك بالصدارة والابتعاد عن أقرب منافسينا بل الفوز كان معنويا وذلك بسبب غياب بعض اللاعبين المؤثرين، ليثبت منتخبنا أنه لايعتمد على لاعب معين بل على المجموعة بأكملها وهذا ما أكده منتخبنا أمام الأوزبك!

أتمنى أن يكون المدرب الارجنتينى كالديرون مدرب المنتخب البحرينى حاليا ومدرب بني ياس سابقا قد شاهد مباراتنا أمام المنتخب الأوزبكي، وكيف صال وجال عامر عبدالرحمن وكيف أبدع وتألق وكان مفتاح الفوز والنصر من (تمريرتين قاتلتين) لخليل الشباك ومبخوت الأبيض .. أتعرفون لماذا؟ لأنه كان يضع عامر على دكة الاحتياط بل ويقول إن أداءه لايتناسب مع تكتيكه وخططه وأسلوبه !!أتمنى الآن من كالديرون أن يشاهد ويستمتع بأداء عامر وتكتيك عامر وفن عامر!!

جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بدأ يلعب (بأعصابنا) بعد أن كشف عن إمكانية (سحب) تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من الشقيقة قطر ,بل اعترف أيضا بأن تنظيم البطولة فى قطر كان بمثابة الصدمة لكرة القدم ,حيث درجات الحرارة ترتفع فى فترة الصيف وتصل أحيانا إلى أعلى من 50 درجة مئوية ,ولا يستطيع (أى لاعب) في العالم تحمل هذه الحرارة!!علما بأن بلاتر نفسه كان من أكبر المؤيدين والداعمين لقطر لاستضافة هذاالمحفل العالمي الكبير ..وسبحان الذي يغير ولا يتغير!!

فاجأني المنتخب الاندونيسي بمستواه المتطور عندما استضاف المنتخب السعودي بجاكرتا وتقدم بهدف مباغت وسريع فى الدقائق الأولى من عمر المباراة ,ولكن استطاع الصقور الخضر العودة للمباراة وتسجيل هدفين بواسطة يوسف السالم ليعود المنتخب السعودي (سالما) إلى المملكة!

خسر المنتخب العراقي فى الدقيقة الاخيرة من المنتخب الصيني فى المجموعة ذاتها والذي تأثر فيها أبناء الرافدين من الأمطار الغزيرة التي (أغرقت) الملعب وأصبح (وحلا) غير صالح للعب!!

توج الاسطورة مارادونا الأبطال الفائزين فى منافسات كأس العالم للغطس والمقامة فى مجمع حمدان بن محمد بدبي، وأكد مارادونا أنه استمتع بالمنافسات وبنجوم الغطس الموهوبين ..وهنا أقول لمارادونا لقد استمتعنا نحن أيضا بمهاراتك وفنك وسحرك عندما كنت اللاعب الأول فى العالم وقمت مرات كثيرة بإغراق المنافسين فى (بحر) الهزائم ,وليس بعيدا عليك ان تعشق رياضة الغطس!!

الاهلي إلى نهائي دوري السلة ليقابل الوصل فى المباراة النهائية، فهل ينجح الفرسان فى الحفاظ على لقب الدوري أم يكون للوصل كلام آخر؟ لننتظر و(نشوف) الدرع يختار أي باسكت!!

Email