دبابييس

عندما تكون العقوبة فخراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

(شر البلية ما يضحك).. تذكرت هذا المثل عندما أصدرت أو (قررت) لجنة المحترفين لكرة القدم عقوبة (الغرامة المالية)على نادي الشباب.. ولكن السؤال لماذا؟وكيف؟

وتأتي الإجابة وهي (إذاعة النشيد الوطني لدولة الإمارات ) قبل لقاء الشباب والوصل في الجولة التاسعة للدوري بعد (اصطفاف) لاعبي الفريقين في ارض الملعب، وصدقوني إنها ليست (مزحة ) أو برنامج (الكاميرا الخفية) بل هذه الواقعة (حقيقية) وانت هنا عزيزي القارئ ..صدق أو لا تصدق؟

ولكن تأتي (ردة الفعل) من نادي الشباب، هذا النادي الكبير ، وتصرفاته كبيرة، وهذا ما أكده رئيس اللجنة التنفيذية نائب رئيس شركة النادي خالد بو حميد أن عزف النشيد الوطني، هو شرف يعبر من خلاله كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة عن حبه وامتنانه خاصة في ظل الاحتفالات باليوم الوطني ال 41 ، وانه لم يؤثر إطلاقا على سير وانطلاقة المباراة في وقتها المحدد ، وطالب بوضوح وشفافية القوانين التي تعمل على أساسها لجنة المحترفين .

واعرب بو حميد عن استيائه من هذا القرار متسائلا إن كانت لجنة المحترفين تابعة لاتحاد اجنبي ، ومؤكدا أن نادي الشباب سيكون له الشرف في دفع (الغرامة) بكل فخر تعبيرا عن اعتزازهم بوطنهم وفرحتهم بالاحتفال باليوم الوطني (انتهى حديث بو حميد).

وهنا أقول ما أحلى العقوبة عندما تكون من اجل الوطن، فنحن جنود لهذا الوطن ، ونحيا ونموت من اجل الوطن..وعيشي بلادي.

ونأتي إلى الدوري ونقول .. وماذا بعد يا بوناميغو فالأمور الى الآن لا (تمشي) معك ، فهل لان أداء لاعبي فريقك (هبط)؟ أم أن (خططك وافكارك)حفظتها الفرق عن ظهر قلب؟.

الوصل (أفطر)بعد صيام (42)يوما على اتحاد كلباء بالثلاثة وأتمنى ألا (يصوم) جمهور الإمبراطور عن فريقه كثيرا لأنه الرقم (1)وأهم عنصر في الفريق وخاصة أن شعاره هو (لن تكون لوحدك)

طريقة استخراج المياه من ملعب الوصل في لقائه أمام كلباء بالأدوات (التقليدية)كان منظرا (مخجلا)ولو ألغى الحكم المباراة فلن يلومه احد وذلك لسوء أرضية الملعب والتي كانت أشبه (ببركة مياه).

سؤال يراودني وهو ما الجديد في (تقليص) مقاعد الإمارات في دوري أبطال آسيا 2013 ؟ وما هي المفاجأة ؟

وأقول هذا هو الواقع ..ففرقنا المحلية تفضل الدوري المحلي على دوري آسيا بل بعض فرقنا في المسابقات الماضية تشارك بالصف الثاني آسيويا ، خوفا على لاعبيها من الإصابات وضياع الدوري.

وهنا جاءني (إيميل مضحك) يقول فيه (صاحبنا اعتقد أن فرقنا فرحت من القرار لأنها لا تريد المشاركة في دوري أبطال آسيا ، خوفا من الفضائح ويقصد الخسارة بأهداف ثقيلة وكبيرة (وينتهي كلام صاحبنا) وأنا أقول ..شو رأيكم؟!

بعض المدربين (الخاسرين)في الجولة السابقة استغلوا نزول المطر وسوء الأحوال الجوية وأرضية الملعب (المبتلة) ليعلنوا بان هذه هي الأسباب (الحقيقية) للخسارة!! .

وهنا أقول بان هذه الأسباب كانت في جولة واحدة فقط، فماذا عن هزائمهم في الجولات السابقة ؟ ومن كان السبب؟ الإجابة عند مجالس الإدارات.

Email