قالها حمدان.."شلّوا أيديكم"!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

• كلماته نبراس.. تصريحاته صريحة.. أفكاره واضحة.. أسلوبه في الطرح متميز.. هذا ما أفرزه حديث سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، في مجلس الفهيدي العامر على هامش سباق القفال، وقد عودنا سموه في اللقاء السنوي بإطلاق تصريحات (ساخنة) بحكم متابعته المستمرة للرياضة والرياضيين في الدولة، وسأتوقف عند أهم (نقطة) طرحها سموه والتي وضع فيها (الدواء على الجرح) بقوله: (إن نجاح اتحاد الكرة بابتعاد المسؤولين عنه)! واعتقادي أن سموه اختصر كثيرا من الأمور ببضعة (كلمات) ولا داعي لشرحها لأنها واضحة للجميع، بل واكد سموه أنه لا يوجد اتحاد كروي في (العالم) غير المنطقة الخليجية (يعاني) من (التدخلات) في عمله من قبل (المسؤولين) وما يثار عن توجيهات الفيفا بإقرار مبدأ عدم تسلط المسؤولين مجرد كلام!. وهنا أثني على كلام سموه وعلى (المسؤولين) الابتعاد عن الاتحاد لكي (تمشي) الأمور بالطريقة الصحيحة ودون (صدعة رأس) و(محسوبيات وتشكيك) لأن (اللي فينا.. كافينا)!. شكراً بو راشد على كلماتك المفيدة وتصريحاتك المميزة لتكون (درساً) لكل الرياضيين.

• العين يختتم الدوري بكرنفال و(عرس) مهرجان تسلم فيه الدرع العاشرة وسط حضور جماهيري غفير تقدمه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، لتنطلق المسيرات باحتفال كبير وتعبر (الأمة العيناوية) عن فرحتها بالدوري، وقبل ذلك حبهم لناديهم الذي فاحت منه (رائحة البنفسج) بعد أن أنهى المشوار وقام (بتصوير) الدرع بالأشعة (فوق البنفسجية) قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة!

• للأمانة وبدون مجامله أشيد في حكامنا المواطنين جميعهم ودون استثناء سواء حكام الساحة أو حكام الراية، حيث أوصلوا (دورينا) إلى بر الامان و(قطعوا الشك باليقين) عندما ظهرت (بعض) الأصوات تنادي (بحكام أجانب) ليثبت التحكيم المواطن قوته وشخصيته ويكون عند حسن الظن رغم كل المعوقات والظروف. بل استطاع أن يبرهن للجميع أنه (الحلقة الأقوى) وأن على بعض (الحاقدين) على التحكيم الوطني الابتعاد عن (القيل والقال) و(ضياع) وقتهم في (تهميش) نجاح التحكيم وأنصحهم الابتعاد عن (ظلم) التحكيم الوطني والأفضل الابتعاد عن الرياضة كلها!. شكرا للتحكيم المواطن.. شكرا للمسؤولين عنهم.. وباي باي للتحكيم الأجنبي!

• أتمنى وبدون (زعل) استمرار دوري المحترفين بـ12 نادياً، وإذا لزم الأمر الزيادة (لأي سبب كان) فليكن من الموسم (بعد القادم) لكي يعرف كل فريق (موقفه) قبل بداية الموسم ويضع خططه وتصوراته وفقاً (لشكل الموسم) لكن أن (يطلع) علينا (قانون) مع نهاية الموسم بزيادة عدد الأندية فأعتقد هذا غير (منصف) للفرق التي بذلت وتعبت كي (تبقى) مع المحترفين.. هذه مجرد (أمنية) و(القرار) في النهاية لاتحاد الكرة صاحب الشأن، وفي النهاية (لا يصح إلا الصحيح)!

• بعد انتهاء مباراة دبي والجزيرة بفوز أسود العوير بهدفين وتأكيد بقائه في دوري المحترفين اتصل بي مباشرة بعد (صفارة) النهاية مشجع وصلاوي (متعصب) وقال: أبارك لفريق دبي وهاردلك للوصل، فقلت له ما دخل الوصل في الموضوع؟ فقال من الآن سنخسر 6 نقاط في الموسم القادم أمام دبي بعد أن أصبح (عقدة) الوصل بل وعقدة مارادونا!

Email