دبابيس

ت + ت - الحجم الطبيعي

الجزيرة (يقسو) على الشارقة ويدك مرماه بأربعة أهداف مقابل هدف ويتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة ليزيد من أحزان (الملك) والذي ودع البطولة الغالية التي يعشقها ولكن للظروف الصعبة التي يمر بها ويعيشها أجبرته على (التنازل) عنها للآخرين، لان ظروفه أصعب منه وأصعب من كل الاحتمالات وتفكيره (مشتت) بين الدوري والكأس وأتمنى ألا يتنازل عن بطولة دوري المحترفين لأن ضربتين في الرأس توجع!!

وفي المقابل العنكبوت الجزراوي يلعب بهدوء وخبرة لاعبيه تساعده على ذلك ورغم تعادله في الوقت الأصلي إلا انه كان (واثقا) من الفوز ومصمما على الوصول للنهائي وكأنه (ناوي) على الاحتفاظ بالكأس للموسم الثاني على التوالي ليؤكد بأن البطولة تأتي بمدرب اسمه ابل براغا أو غير ابل براغا!!

بعد مرور عشرين عاما يأتي الدور على بني ياس للوصول إلى نهائي كأس رئيس الدولة بعد فوزه على الوحدة 3/1 في الوقت الإضافي بعد طول انتظار، وقد أدى بنى ياس أداء مشرفا وسيطر على مجريات المباراة واستطاع أن يوقف خطورة الوحدة.. وجاء تأهله عن جدارة ليقابل الجزيرة في النهائي وهنا نتساءل هل يستطيع بنى ياس تكرار إنجار عام 92 بحصوله على الكأس الغالية.. الجواب سيعلن يوم 23 أبريل الجاري بمدينة زايد الرياضية!

وفي المقابل خسر الوحدة المباراة في الدقائق الأخيرة رغم انه كان قريبا من الفوز ولكن عدم تركيزهم في اللحظات الأخيرة (أضاع) المجهود الذي بذل طوال المباراة.. لتتفرغ إدارة النادي من الآن في التفكير في الموسم المقبل والبحث عن (أجانب) جدد لدعم الفريق بدلا من الحاليين والذين اصبحوا (عالة) على الفريق حتى أن (السعادة) اختفت وغابت عن (وجوه) المشجعين قبل اللاعبين!!

كايو البرازيلي مدرب الجزيرة حل بديلا عن فرانكي وكالديرون الأرجنتيني حل بديلا عن فييرا وقد أوصلا فريقهما إلى نهائي الكأس بمعنى أن التغيير ينصب أحيانا لمصلحة الفريق واحيانا أخرى يكون لمجرد التغيير وإرضاء بعض (الأشخاص) الذين يدلون بآرائهم عن كرة القدم وهم لا يفقهون شيئا عن كرة القدم أصلا!!

حسب علمي عقود اللاعبين الأجانب تكون غالبا (سرية) ولكن في الآونة الأخيرة قام الكل يدلي بدلوه ويعلن عن (أرقام) خيالية ربما تكون صحيحة أو خاطئة ولكن هل من (حق) بعض الأشخاص الذين لا ينتمون للنادي الذي يلعب فيه الأجنبي الإعلان عن قيمة عقده رغم أن إدارة النادي صاحبة الحق في إعلان قيمة الصفقات لا تعلنها؟.. بمعنى أن الحقوق لم تعد (محفوظة) والكل يستطيع أن (يفتي) حسب (مزاجه) حتى لو كان المزاج يظهر آخر الليل!!

فريق كبير يقوده مدرب كبير بدأ اتصالاته من الآن للتعاقد مع نجم عالمي مشهور ليكون دعامة قوية للفريق ومنافسا شرسا على الدوري في الموسم القادم بعد أن أخذ (الضوء الأخضر) من رئيس النادي شخصيا لعل وعسى هذا النادي (يصالح) جماهيره بعد أن فقد كل الألقاب المحلية هذا الموسم!

Email