درس أهلاوي في السلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

- لم يفاجئني الأهلي بفوزه ببطولة دوري السلة للموسم 2011/2012 بتغلبه مساء أول من أمس على غريمه التقليدي الشباب ولم يفاجئني بمستواة الكبير الذي قدمه ولم يفاجئني أيضا بمدربة الألماني بإدارته للقاء، بل المفاجأة الكبرى تكمن في فوزه العريض والتاريخي والمقنع والفارق المدهش الذي وصل إلى 46 نقطة بالتمام والكمال وبنتيجة (قاسية) 94/48 وهذا الفارق (الغريب)، لم يتوقعه أكبر المتشائمين وأكبر المتفائلين.

نعم كان الفوز وارداً للأهلي أوالشباب ولكن أن يكون الفوز بهذا الفارق، فهذا الذي لم يتوقعه أحد، فالأهلي قدم (لوحة) فنية رائعة ودرساً في فنون اللعبة بقيادة المايسترو الألماني من على (الخط) واستطاع أن يدير (الحوار) أو اللقاء بحنكة دون تهور ودون استعجال وساعده على ذلك جميع اللاعبين بدون استثناء وعلى رأسه (الشيخ) سامب الذي قدم (عصارة خبرته) والتي اكتسبها من الصالات العالمية ومن أهل اللعبة لمصلحة فريقة دون (أنانية) إلى جانب تألق قيس عمر والشقيقين سعيد ومحمد مبارك ونجم (الرميات الثلاثية) خويدم ليغلق الأهلي جميع (الثغرات).

ولم يعط الشباب أي فرصة (للتحرك) أو التفكير في التحرك، وفعلاً كان فرسان فزاع عند (الموعد) وكان اليوم يومهم، وكان هذا واضحاً منذ بداية اللقاء، سيطرة من الأهلي وعزمه على نيل درع الدوري من الثواني الأولى واتساع فارق النقاط ليلعب الفرسان على (المرتاح) دون أي ضغوط!

- تنبأت شخصياً فوز الأهلي بالدوري منذ إعلانه التعاقد في بداية الموسم مع المدرب الألماني (الكفؤ) بيتر شومز مع اللاعب (العالمي) السنغالي (الشيخ) سامب، وقتها أعلنت أن الأهلي سيحسم الدوري، علماً بأنني (تحديت) الكثير في ذلك، وكان لي نصيب الأسد، و"هاردلك" للآخرين الذين رشحوا بعض الفرق الأخرى غير الأهلي!

- الاختيار الصحيح والتعاقد المبكر والإعداد الأنسب وقبل كل ذالك (الجهاز الطبي) الذي يؤهل اللاعبين، كل هذه العوامل تؤدي إلى البطولة، عكس بعض الفرق التي تمتلك جهازاً طبياً بدون شهادة!!

- لتعلم إدارة النادي الأهلي أن البطولات عندما تأتي تكون بدايتها من (الصالات)!

لتعلم إدارة النادي الأهلي أنه ليس شرطاً أن يكون لديك (مستشار) فني لتأخذ برأيه في الأمور الفنية لأن (بعض) المستشارين يودونك في داهية!

- كنت أتمنى من إدارة النادي الأهلي أن توجه (دعوة) إلى المدربين السابقين والذين أشرفوا على الفريق في السنوات الماضية ليشاهدوا تكتيك وتكنيك المدرب الحالي للفريق بدون (فلسفة وبدون حركات بهلوانية من على الخط)!

- بعض الإداريين من (الأهلاوية) ظهروا في الصالة وعند التصوير وأمام عدسات الكاميرات، علماً بأن بعضهم لم (يحط ريلة في الصالة من الموسم الماضي)، واسمحوا لي أن أمتنع عن ذكر الأسماء منعاً للإحراج!!

- انتخابات اتحاد السلة على الأبواب ولابد أن (تطلع الصورة حلوة) مع كل الاعتذار للفيلم العربي!

- الشباب خسر في المباراة ولكن هذا لا يمنع بأن هذا الفريق من الفرق القوية والتي تلعب بجماعية ويقودهم مدرب كبير ويكفي انه بطل الخليج ولكن لم يكن الفريق في يومه واعتقد إذا أراد أن ينافس على البطولات فعلية التعاقد فورا مع لاعب.. شيخ!!

Email