جولة في أنحاء السعودية

بشعار (معاً أبداً) احتفلت دولة الإمارات بجارتها المملكة العربية السعودية، التي تعيش تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين سلمان الحزم والعزم، بعيدها 87 على تأسيس المملكة، ما رأيك عزيزي القارئ أن آخذك في جولة من دولة الإمارات إلى أنحاء مختلفة من المملكة العربية السعودية، مثلاً إذا كنت تود أن تذهب عن طريق البحرين لا بد أن تبدأ بمركز الغويفات بأبوظبي ثم تمر على مدينة التمور الإحساء مروراً بواحة النعيرية لنسلك طريق الخبر ثم الظهران ثم عروس الساحل الشرقي مدينة الدمام التي تتلالأ بأنوارها وتأتينا رأس تنورة المتوهجة بإضاءة أرامكو للبترول.

وإذا أردت الدخول إلى مملكة البحرين لابد أن تسلك جسر الملك فهد بطول 25 كيلو مترا، ثم إذا كنت تريد الذهاب إلى الكويت تسلك الخط نفسه ولكن عند الوصول إلى منطقة النعيرية تأخذ طريقك إلى حفر الباطن ومن حفر الباطن تأخذ يميناً إلى منفذ النويصيب، وإذا كنت ناوياً الذهاب إلى الأردن بعد أن تسلك من حفر الباطن تمر على رفحاء ثم عرعر وعزم الجلاميد ثم طريف إلى منفذ جنوب الأردن.


وعند العودة من الأردن لابد أن تأخذ طريق شمال طريف إذا كنت ناويا الذهاب إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، لابد أن تمر على مدينة تبوك سوف تتذكر كيف كانت غزوة تبوك في هذه المنطقة ثم تيماء ثم العشاش قبل أن تصل ببعض الكيلومترات تظهر لك المدينة المنورة بأنوارها المشعة بوجود رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعندما تصل إلى المدينة المنورة تبدأ زيارتك للمسجد النبوي وتزور قبر الرسول وتسلم عليه صلى الله عليه وسلم وعلى أبي بكر وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما، ثم تخرج إلى السلام على سيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب، ثم تذهب إلى الصلاة في مسجد قباء لتعادل عمرة، وفي الطريق من المدينة إلى مكة لابد أن تقف عند أبيار علي، لتبدأ الإحرام من هذه النقطة وتقول لبيك اللهم عمرة.

وتبدأ رحلتك تقريبا في أربع ساعات، وبعد أداء العمرة تأخذ طريقك إذا كنت عازماً على التوجه إلى مدينة جدة عروس الساحل الغربي، وإذا كنت عازماً الذهاب إلى الطائف التي تغنى فيها المرحوم عبدالله الفيصل يــا‭ ‬ريــم‭ ‬وادي‭ ‬ثَـقـيـف، لـطـيف‭ ‬جسمـك‭ ‬لـطـيف، ومن طريق الهدى إلى الطائف، التي تبدأ فيها الأجواء الربيعية وإذا مررت فيها لابد أن تصادفك فصيلة من فصائل القرود التي ما إن تقف لتشاهدها فتقف هي لتطلب أي شيء من عندك. ‬‬‬‬‬





 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات