إيجابية بلا حدود

الإيجابية هي طريقة تفكير والسعادة أسلوب حياة، وهذه جملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في كتابه الذي أصدره في الشهور الماضية، وبهذه العبارة يكون لدينا الدافع للإيجابية والسعادة في كافة أمور حياتنا ونحاول السير على خطاه.

أتيحت لي فرصة حضور معرض كان تحت عنوان »إنجازات حكومية«، وعند حضوري للمعرض في المركز التجاري أخذت أتجول بين الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة ولمست الإيجابية التي تكلم عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في منهجهم.

عندما تتكلم مع الموجودين والمشرفين تبدو السعادة بادية على محياهم واستقبالهم لك بكل هذه السعادة والإيجابية، دليل على إيجابيتهم.

بدأت جولتي التي بثت فيَّ المزيد من الفرح، بين هؤلاء الموظفين ولفتت نظري سيارة الإسعاف الموحد التي أطلق عليها سيارة السعادة، وبسؤالي عنها قالوا لي إنها مخصصة للأطفال كي يصبح خياله بعيداً عن الحوادث، وتحتوي السيارة على عدة ألوان تبهر الأطفال من الداخل وتجذب أنظارهم.

بعد لحظات عرجنا على شرطة دبي فوجدناهم مستعدين لتقديم المشورة والتعريف بالطائرات بدون طيار، وهذا الابتكار بدأ منذ سنتين وأخذت شرطة دبي تستعملها أثناء الحرائق وأي حوادث أخرى تتطلب دخول الطائرة بدون طيار، وفي جمارك دبي تعرفنا على المبتكر والمفتش أحمد عنبر الذي أخذ يروي لنا قصة ابتكاره للعين الذكية لمطارات دبي وهذه العين تراقب كل من يتم الاشتباه فيه أثناء تفتيشه.

في منصة وزارة تنمية المجتمع استقبلتني عدد من موظفات الوزارة بالترحيب وشرحن أهم ما لديهنم حول الابتكارات الذكية كموقع (صنعه) وهذا الموقع سوف يجمع كافة الأسر المنتجة التي تعمل في مجال الحرف اليدوية كالبخور والعود والملابس والمأكولات مثل الآجار والدهن والبزار وكل مستلزمات الأسرة.

ثم زرت منصة هيئة تنمية المجتمع في دبي وعرّفتني الأخوات على بطاقة »ذخر« التي تقدم لكبار السن بعد سن الستين وبطاقة »سند« التي تشمل المعاقين، وتم تعريفنا بقسم التطوع الحديث الذي تم إنشاؤه في عام الخير.

الاستخلاص الأهم يقول إن موظفي حكومة دبي يعملون حقاً على إسعاد الناس والتميز.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات