فتح المزاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجأة أصبح إبراهيم دياكيه مطلوباً من معظم أندية الدولة، فبعد شائعات حول اتصالات بينه وبين النادي الأهلي، أعلن الأهلي صحة الخبر وطلب دياكيه رسمياً من نادي الجزيرة الذي أكد من طرفه تلقيه الطلب، وكانت المفاجأة بدخول العين على الخط، وكان ما نشرناه من اقتراب دياكيه من الزعيم، وبالأمس كانت المفاجأة الثالثة بدخول النصر هو الآخر طرفاً في العرض.

والحقيقة أن العرض المقدم من النصر مغرٍ ويفتح الباب للمزايدة على دياكيه، فمبلغ ثمانية ملايين درهم ليس قليلا، وعلى الرغم من قوة المصدر الذي أعطانا الخبر، لكن أشعر أن الأمر يبدو مثل دخول الدكتور حافظ المدلج على خط انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لإجبار سلمان أو السركال على تنازل أحدهما للآخر، ورغم انحيازه للسركال فاز سلمان.

وبصرف النظر عن من فرصته أكبر ويمكنه كسب الصفقة والفوز بدياكيه، فالمنطق يشير إلى أن بوصلة الأهلي هي الاقوى والأكثر جاذبية والأقرب إلى وجهة دياكيه القادمة، ويكفي للتدليل على ذلك ما أعلنه هو لـ»البيان الرياضي» قبل يوم واحد بأن قلبه اختار الأهلي.

عموما لا تندهشوا مما يحدث، فالأمر نفسه حدث مع الكثير من اللاعبين وخاصة المواطنين، وسيتكرر مع غيرهم طالما يحقق المكاسب المالية للسماسرة، وسيبقى القرار دائما لصاحب المصلحة.

Email