سجل يا تاريخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه كل أنظار العالم إلى دبي اليوم، لمتابعة أحداث كأس دبي العالمية للخيول، وهي تكمل دورتها الثامنة عشرة، ذلك الحدث الذي يحظى باهتمام عالمي غير مسبوق، ليس فقط لأنه الأغنى ولكن أيضاً لما تتسم به سباقاته من قوة وإثارة، وهو الأمر الذي فرض على المنظمين ضرورة التجديد في كل الأحداث المرتبطة به والاستعداد له بطرق غير تقليدية، وهذا ما سنراه في فقرات حفل الافتتاح التي أعلن اختلافها عن السنوات الماضية لتتفق وما وصل إليه الكأس من مكانة عالمية.

لا جدال في أننا ننتظر اللحظات التي سينطلق فيها السباق الرئيسي على الكأس الغالية، والذي سيجمع 13 من أقوى خيول العالم، جميعها تحلم وتسعى لنيل الكأس، ولكن ليس كـ«مونتيروسو» حامل اللقب، وهو الوحيد في تاريخ الكأس الذي يشارك للمرة الثانية مدافعاً عن اللقب. فهل يكمل «مونتيروسو» القصة وينال اللقب لفريق جودلفين، ويصبح أول حصان في التاريخ ينال هذا اللقب مرتين متتاليتين؟

أتمنى ذلك، وإن كان في السباقات الكبيرة الأمنية شيء والواقع شيء آخر، والواقع يشير إلى أنه سيواجه منافسة شرسة من باقي الخيول وعلى رأسها «مينتال» لفريق جودلفين، إلى جانب الخيول الأميركية، حيث يجمع المراقبون على انحصار المنافسة بين خيول الإمارات وأميركا.

Email