00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محمد بن راشد.. ملهمنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

غالباً ما يعيش الإنسان الطموح صعوبات وتحديات لربما تعيقه أو يتراجع قليلاً في تحقيق أحلامه وطموحه؛ ولكن بملهمنا سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فإن الطموحين دائماً لديهم أمل في تحقيق أحلامهم وتخطي كل الصعوبات في دولة الإمارات، وبالأخص شباب الإمارات.

كرس سموه جهوده الجبارة لإلهام الشباب في الإمارات والعالم، فأصبح بفضل الله مصدر طاقتهم الإيجابية، وسموه، رعاه الله، مقتنع بأن قدرات الشباب هائلة، ومن هنا أتى حرص سموه على دعم العقول الشابة والمبتكرين الطموحين اللامحدود في جميع المجالات.

يحرص سموه في المقام الأول على قضايا الشباب وطموحاتهم، وتعزيز دورهم في خدمة الدولة والمجتمع، وإشراكهم في القرارات الاستراتيجية الوطنية؛ كونهم الأقرب لقضايا الشباب. ومن ذلك -وباعتماد القيادة الرشيدة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه-؛

إعلان سموه عن وزارة لشؤون الشباب، وتعيين وزيرة دولة لشؤون الشباب، وذلك يأتي تأكيداً على دعم مسيرة تنمية الشباب في دولة الإمارات؛ لأن القيادة الرشيدة تؤكد مدى ثقة حكومتنا الرشيدة بشباب الوطن، فالشباب هم عماد الوطن.

وفي بادرة لدعم الشباب المواطنين في مدينة دبي أسس سموه، رعاه الله، مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العام 2002، قطاعاً مستقلاً ومتكامل الخدمات منبثقاً عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وقد جاء تأسيس هذه البادرة لتوفير الدعم المتكامل للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن أهم الأهداف تعزيز روح الابتكار والقيادة في جميع قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

اليوم نرتوي بالإنجازات التي قام بها سموه ودعمها لكي تكون قائمة بأساسات متينة ومزدهرة، توفر كل وسائل الراحة والرفاهية لمواطنيها ومقيميها وزوار دولة الإمارات.

إنجازات سموه لا تحصى ولا تعد في مقال في واحد، ولكن نذكر الإنجازات التاريخية الخالدة التي سوف تحفر في التاريخ إلى قيام الساعة:

فوز دولة الإمارات بشرف استضافة معرض إكسبو 2020 دبي، وستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فمنذ أول معرض في العام 1851، الذي عُرف باسم «المعرض العظيم»، لا تزال معارض إكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية، وعلى امتداد ستة أشهر، تستقطب معارض إكسبو ملايين الزوار الذين يكتشفون أجنحة المشاركين، والفعاليات المختلفة التي يقوم المشاركون بتنظيمها، بما في ذلك دول وشركات ومنظمات دولية.

وفي صرح عالمي وإنجاز تاريخي آخر ورحلة 60 مليون كيلومتر من دولة الإمارات إلى الكوكب الأحمر المريخ، ستكون دولة الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط، لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر، وقد أعلن سموه، رعاه الله، عن إطلاق «مسبار الأمل»، والمسبار الإماراتي من المقرر له الوصول لكوكب المريخ في العام 2021، تزامناً مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات..

ويهدف إلى دعم الكوادر البشرية المؤهلة في مجال الفضاء ونشر الوعي بأهمية القطاع الفضائي، ودعم الاقتصاد المستدام المبني على المعرفة، والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني. وفي مجال الترفيه وإسعاد الإنسان تم افتتاح أكبر مهرجان للتسوق في عام 1996، الذي يقام سنوياً في مدينة دبي منذ 20 عاماً، المهرجان الأضخم للتسوق في الشرق الأوسط ولمدة شهر...

والذي يستعد له زواره من داخل دبي وحتى من خارجها لاستقبال هذا المهرجان بكثير من الحب والتشويق، لما يحمله هذا الحدث السنوي من خير وفير. الشكر والتقدير والوفاء لملهمنا سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نعم القائد ونعم الأب... حفظك الله ورعاك يا سيدي.

 

طباعة Email