00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محمد بن راشد رمز للحُكم والحكمة

شخصية غيرت العالم بإلهامها وحفرت التاريخ باسمها وخلدت الوجود بأعمالها فأصبحت أملاً للبشرية.

10 سنوات من الحُكم والحكمة، ومن التحولات الإيجابية إلى الإنجازات الخالدة ومن الأفكار الذهنية إلى المبادرات المحلية والعالمية، سعى من خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى الرفع من شأن الوطن والمواطن وأيضاً البشرية جمعاء.

إنجازات خالدة غيرت العالم وغيرت نمط الحياة البشرية حول العالم ولا شك بأن مقالاً واحداً لا يكفي لسرد كل الإنجازات والمبادرات.

10 سنوات استطاع أن ينهض بالمواطن الإماراتي محلياً وعالمياً، فاليوم نجد المواطن الإماراتي حالماً طموحاً يمتلك كل وسائل النجاح والتقدم.

وفي فبراير 2010 أطلق سموه «رؤية الإمارات 2021» وهي وثيقة وطنية تطمح الى جعل دولة الإمارات من أفضل الدول العالم، تتكون رؤية الإمارات 2021 من أربعة عناصر رئيسية هي شعب واثق طموح متمسك بتراثه، واتحاد قوي يجمعه المصير المشترك، واقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والإبداع، وجودة حياة عالية في بيئة معطاء مستدامة.

وفي مايو 2013 أطلق سموه «الحكومة الذكية» بتوجيهات من صاحب السمو رئيس حفظه الله ورعاه، وأعلن سموه من خلال إطلاق المبادرة بداية مرحلة جديدة من الخدمات الإلكترونية الذكية للجمهور من الجهات الاتحادية والمحلية، وذلك عبر الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، وتهدف المبادرة إلى تسهيل وصول المتعاملين للخدمات والجهات في أي مكان وفي كل الأوقات.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها أطلق سموه في أكتوبر 2014 «الاستراتيجية الوطنية للابتكار»، التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة، للاستراتيجية رؤية في دعم حاضنات الابتكار وبناء القدرات الوطنية للابتكار وتحفيز القطاع الخاص وبناء الشركات العالمية البحثية وتغير منظومة العمل الحكومي نحو الابتكار، وتحفيز الابتكار في سبعة قطاعات وطنية رئيسة هي: الطاقة المتجددة، والنقل، والصحة، والتعليم، والتكنولوجيا، والمياه، والفضاء.

وإلى الإنجازات العالمية التي حققتها دولة الإمارات تحت إشراف سموه وقيادته، فوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020 فقد كان من أولويات سموه.

 وهذا المعرض الدولي الذي بدأ في عام 1851 وكان يسمى بـ«المعرض العظيم» هو أضخم تجمع للبشرية في العالم، حيث سيجمعهم مكان واحد، ومن المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 25 مليون زائر، هذا الإنجاز العالمي سوف يكون مردوده لدولة الإمارات في شتى المجالات لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تقدم وازدهار دولة الإمارات بين الأمم.

وإلى العالمية أيضاً وفي الصرح الأضخم في العالم أطلق سموه «مبادرات محمد بن راشد العالمية» وهي أكبر مؤسسة إنسانية تنموية مجتمعية في المنطقة.

ومن العالمية إلى الفضاء وفي مشروع لعبور واستكشاف الفضاء اطلق سموه «مسبار الأمل» على مسبار المريخ الإماراتي، وهو مسبار لاستكشاف كوكب المريخ، والمقرر الوصول لهذا الكوكب الأحمر في عام 2021 تزامناً مع الذكرى الخمسين لاتحاد دولتنا الحبيبة.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو رمز للحُكم والحكمة، قائد عظيم وفارس ومعلم ومحب لشعبه ووطنه.

فشكراً محمد بن راشد لأنك مصدر إلهامنا ومصدر قوتنا الإيجابية وأنت نعم القائد ونعم الأب..... حفظك الله ورعاك يا سيدي.

طباعة Email