00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دبي دانة الدنيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ما بين السحر والجمال وأناقة التصميم دبي هي دانة الدنيا، وهي مصدر السعادة لكثير من البشر حول العالم. ففي زمن قصير أبهرت العالم وبالأمس شاع نورها إلى العالم أجمع بأضخم الألعاب النارية بمناسبة رأس السنة الميلادية وبالأخص من برج خليفة أطول برج بناه الإنسان على الأرض.

رأس السنة كان مختلفاً تماماً في دبي لاستقبال العام 2016. 180 يوماً من التخطيط و60 يوماً من الاستعدادات والتجهيزات لتشهد ما شهدتموه من ما يعادل 9 أطنان من الألعاب النارية الخلابة انطلقت من 685 موقعاً في دبي لتشق الأضواء المبهرة سماء دبي انطلاقاً من برج خليفة والى المواقع الأخرى. 6 دقائق كانت سماء مدينة دبي مزدهرة بجميع الألوان.

أصبحت مدينة دبي اليوم من أهم الواجهات السياحية في العالم وأصبحت من المصادر الرئيسية للإلهام ولطموحات الشباب العربي والأجنبي.

دبي مول يجتمع فيه شغف الموضة وجنون التسوق، حيث يعتبر من أكبر المراكز التسويقية في العالم، وتجتمع فيه جميع الماركات العالمية تحت سقف واحد، ودائما ما يجد فيه المتسوقون العروض والحملات الترويجية التي ترضي أذواقهم وتناسب حاجياتهم. والجدير بالذكر أن دبي مول يستقبل أكثر من 100 مليون زائر سنوياً.

أكواريوم دبي مول هو أحد اكبر الأكواريومات المائية وأغناها بالأسماك والحيوانات البحرية. 33000 كائن بحري و400 سمكة قرش، تتيح تجربة مميزة في الحوض بجانب أنواع مختلفة من الأسماك، وتجربة فريدة من نوعها لاكتشاف ثروة الأرض البحرية تتميز بعروضها اليومية المنوعة كعرض الحوريات والغوص مع الأسماك.

إن كنتم قد زرتم دبي مول فلا بد أن تتوقفوا عند نوافير دبي الراقصة والتي يشهد زائروها بأنها أجمل النوافير في العالم، وقد أبهرت بجمالها وتصميمها الفريد كل العيون وأيضا أصبحت أجمل عن سابقتها في لاس فيغاس الأميركية.

تتميز قمة برج خليفة بإطلالات رائعة على مدينة دبي ويصلها أكثر من 800 شخص كل ساعة، ويتدفق الجمهور من مختلف الجنسيات بالآلاف يومياً على برج خليفة لزيارة “قمة البرج” في الطابق 124، ومشاهدة مدينة دبي، وصولاً إلى المناطق المفتوحة في أبوظبي والإمارات الشمالية، على امتداد 85 كيلومتراً، ومن خلال 12 جهاز “تلسكوب” تتوزع على جميع زوايا الطابق.

ممشى الـ«جي بي آر» في منطقة الجميرا، الذي يعتبر وجهة سياحية عصرية، يستقطب أكثر من عشرة ملايين زائر سنوياً، ويضم اكثر من 300 محلاً تجارياً منوعاً من مطاعم ومحلات مخصصة لتجارة التجزئة، يتميز الممشى بسحر جمال البحر ويجمع بين ذكريات الماضي ومعالم الحاضر في مطاعمه الكلاسيكية والعصرية.

المتعة والإثارة في سكاي دبي، حيث يتمتع زوارها بقضاء يوم ثلجي جميل ممتع مليء بالإثارة في مساحة 22500 متر مربع، يكسوها الثلج الطبيعي على مدار العام، ويضم سكاي دبي خمسة مسارات تتباين صعوبة وطولاً وانحداراً، ويبلغ أطول هذه المسارات 400 متر بانحدار يزيد على 60 متراً، يستطيع المتزلجون وعشاق ألواح التزلج على اختلاف مستوياتهم الاستمتاع بهذه المنحدرات بكل أمان.

لمن يجرؤ فقط.. إثارة في سماء دبي بالقفز بالمظلّات skydive مغامرة مليئة بالإثارة وحب الاستطلاع ترتفع عن الأرض بآلاف الأميال، تجربة لا تعوض في دبي ومغامرة لا توصف بين الأرض والسماء تكشف لك جمال نخلة جميرا وفندق اتلانتس وأيضا جمال الصحراء من جهة أخرى.

ومن النمط العصري إلى النمط التراثي الحضاري لمدينة دبي فمن البستكية ترى الحضارة والتاريخ مشتركين في أقدم أحياء المدينة التي رمّمت في نهايات القرن التاسع عشر، وتشكل هذه الفترة مرحلة مفصلية في دبي، إذ بدأت معها حركة تكوين وازدهار المدينة، وفي فترة التأسيس سكنها حاكم دبي والأسرة الحاكمة في دبي «آل مكتوم». وينفرد الحي بعمرانه القديم الذي بني قبل البناء الإسمنتي ويعتبر اليوم من أهم القرى التراثية في الدولة التي تجذب السياحة الداخلية والخارجية.

القرية العالمية تقدم مزيجاً من الحضارات والثقافات المتنوعة، فمنها يجد كل زوارها ما يلائمهم ويستمتعون بيوم حافل مليء بالعروض المختلفة للحضارات التي سكنت الأرض، وكل منهم يروج لحضارته وثقافته، تنفرد القرية العالمية ب 31 جناحاً يمثلون دولاً مختلفة. وتعتبر القرية العالمية الواجهة الترفيهية للعائلات الخليجية والعربية وأيضا للسياح بمختلف جنسياتهم.

أهلاً وسهلاً بكم في دبي دانة الدنيا وكل عام وانتم بخير.

طباعة Email