دام عزك يا وطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

إنه اليوم الوطني الرابع والأربعون على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة...

يوم عزيز ومناسبة غالية على قلوب جميع أبناء الإمارات الأوفياء الصغار منهم والكبار، نقف جميعاً اليوم وكل يوم بكل فخر واعتزاز وشموخ أمام ما تحقق من منجزات حضارية وتنموية في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيس الاتحاد وحتى اليوم نشحذ مزيدا من العزم والقوة والإرادة لمواصلة السير مع قادتنا نحو تحقيق النماء والازدهار دون كلل أو ملل.

يوم يكتسب رونقاً خاصاً لنا أبناء هذا الوطن الغالي.. يتجاوز في الواقع أي حديث، ويتسامى على أية كلمات، يوم يشعر به الإماراتي كل يوم وحين على امتداد هذه الأرض الطيبة.. فرحٌ نقرأه في العيون ويسبق الكلمات.. مناسبة مفعمة بالسعادة والطمأنينة والثقة في الحاضر والمستقبل. يوم يجسد ويؤكد قوة الترابط والتلاحم المجتمعي بين القيادة والشعب، يوم يفوح بمعاني الولاء والوفاء والامتنان وتجديد العهد والحب والتضحية والتفاني من أجل وطننا الغالي والقيادة الحكيمة لإماراتنا الغالية.

إن احتفالنا باليوم الوطني الرابع والأربعين هذا العام له ميزة وخصوصية عندنا فهو يتزامن مع احتفائنا بشهدائنا الأبطال، الشهداء الذين نفخر ونعتز بهم دوما فقد قدموا أرواحهم ودماءهم فداء للوطن ونصرة للشقيق ودفاعاً عن المظلوم فالإمارات قدمت منذ تأسيسها قوافل الشهداء وها هي اليوم الدماء الزكية التي روت أرض اليمن الشقيق جاءت لتؤكد أن الإمارات العربية المتحدة لم ولن تغيب يوماً عن الدفاع عن الأمة العربية والإسلامية.

قبل أيام كنا نحتفل بأسبوع الإمارات للابتكار لأن قيادتنا الحكيمة على يقين بأن المحافظة على الريادة أصعب من الوصول إليها، قيادة تعتبر الإبداع والابتكار الوسيلة الأولى لمواصلة النمو والاستمرار في مقدمة الدول، وهذا النهج هو من أوصل الإمارات لتصدر العالم في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية لذا فأبناء الوطن دائمو البحث والتفكير بمستقبل الإمارات والأجيال القادمة.

ما شهده الوطن من نمو وتقدم وازدهار في جميع المجالات التنموية يتطلب منا جميعاً مضاعفة بذل الجهد لمواصلة هذا التقدم والازدهار، والحرص على تعزيز هذه المسيرة التي تعتبر نموذجاً فريداً للتنمية البشرية تقدمه الإمارات للعالم.

وفي الختام أتقدم بخالص التهنئة لمقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله ورعاه، وأخيه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة وأسأل الله تعالى أن يديم على وطننا المعطاء نعمة الأمن والاستقرار وأن يظل واحة للإبداع والتميز في جميع المجالات.

Email