00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنجازات الاتحاد الخالدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

«إن الاتحاد ما قام إلا تجسيداً عملياً لرغبات وأماني وتطلعات شعب الإمارات الواحد في بناء مجتمع حر كريم، يتمتع بالمنعة والعزة وبناء مستقبل مشرق وضاح ترفرف فوقه راية العدالة والحق، ليكون رائداً ونواة لوحدة عربية شاملة»، كانت هذه كلمات المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فقد كان يؤمن بأن الاتحاد هو السبيل الوحيد للقوة والدرع الحقيقية، الذي يحمي أبناء الوطن الذي أيضاً يسعى إلى نهوض المواطن في شتى المجالات.

اليوم دولتنا الحبيبة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، تكمل ما بدأه به مؤسس الدولة، رحمه الله، فترى المواطن الإماراتي نموذجاً مشرقاً يحتذى به بين شعوب العالم.

بناء المواطن المتسلح بالعلم هو من أهم إنجازات الاتحاد العظيم، وهو الإنجاز الحقيقي الذي يهدف لتحقيق تنمية بشرية شاملة.

بدأ تطوير التعليم في دولة الإمارات منذ عام 1962 ولم يكن يتجاوز عدد المدارس حينها 20 مدرسة، ويدرس فيها أقل من 4000 طالب وأغلبهم من الذكور واليوم وصل عدد المدارس إلى أكثر من 800 مدرسة ويتعلم فيها أكثر من 270 ألف طالب وطالبة...

وبفضل الاتحاد العظيم تم تأسيس نظام تعليمي متطور في فترة زمنية وجيزة، وله اهتمام ودعم كبير من جانب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

جاءت دولة الإمارات بفضل الاتحاد العظيم في المرتبة الأولى عالمياً في عدد المرافق والمنشآت الطبية الحاصلة على الاعتماد الدولي، بعدد 97 وحدة أو مرفقاً طبياً بحسب تقرير اللجنة الدولية للاعتماد الدولي، وتتنوع المنشآت الحاصلة على الاعتماد الدولي بين مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية ومراكز تخصصية وعلاجية ومختبرات.

لا بد من المرور على الإنجاز الحقيقي للاتحاد وهو الأمن والاستقرار في دولة الإمارات، فاليوم ينعم المواطن الإماراتي والمقيم والسائح بالأمن والاستقرار الذي يقل نظيره في أي مكان في العالم الآن، فمن دونهما يبقى الإنسان قلقاً دائماً على حياته وأهله وماله ومستقبله.

ونهوضاً بالإنجازات الاقتصادية تسعى دولتنا الحبيبة إلى أن تكون المركز التجاري الأول في الشرق الأوسط والعالم، واستطاعت دولة الإمارات ومن خلال النظرة الثاقبة للمغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة المضي قدماً منذ قيام الاتحاد العظيم في سياسة تنويع الاقتصاد وعدم الاعتماد على النفط، ما جعل السياسة الاقتصادية للدولة تسير وفق منهجية متقدمة.

الإنجازات العالمية للاتحاد، الذي يصب في مصلحة المواطن بالدرجة الأولى، سعت فيه دولة الإمارات بكل المقاييس إلى رفع مستوى الجودة لخدماتها داخلياً وحول العالم، ففي مجال النقل الجوي تعتبر طيران الإمارات من أكبر شركات النقل الجوي في العالم محققاً أرقاماً قياسية في أكثر من 146 وجهة في قارات العالم، وأيضاً من الإنجازات العالمية فوز دبي باستضافة معرض إكسبو العالمي 2020.

أربعة وأربعون عاماً من الإنجازات الخالدة والعظيمة التي تخدم بها دولة الإمارات شعبها الوفي، واليوم سنشهد احتفالات اليوم الوطني لدولتنا الحبيبة في كل مناطق الدولة، وفي جميع مؤسساتها يرفعون فيها راية الاتحاد عالياً شامخاً.

 

طباعة Email