الإمارات واجهة سياحية عالمية

تتمتع دولة الامارات العربية المتحدة بمقومات سياحية لا نظير لها، وتعتبر من المناطق الحيوية في العالم، والمتميزة بطبيعتها ومرافقها الخلابة والخدمات المتميزة، والمواقع الأثرية المختلفة والقلاع والحصون التي تأخذ الزائر إلى أسرار التاريخ الذي يكشف حياة الأجداد، فضلاً عن الأمن والاستقرار الذي تنعم به البلاد، كل هذا وأكثر يجعل من الدولة الوجهة الأولى والمفضلة لدى السياح العرب والأجانب الذين يتوافدون عليها من كل بقاع العالم .

بحيث تصدرت دولة الامارات قائمة الوجهات الأكثر استقطابا للسياحة العائلية حيث يتوافر امام الزوار كل ما يحتاجون اليه لقضاء اجازة سعيدة ومريحة بما يتناسب مع مختلف الأذواق والرغبات .

تعتبر دبي مدينة عالمية بكل المقاييس بعمرانها الذي يجمع بين الحداثة والأصالة وبإطلالتها الساحرة على الصحراء العربية ومعالمها الفريدة ما يجعلها غنية ومتنوعة بحيث تحتضن مشاريع سياحية تعد الأضخم والأكثر تميزاً على مستوى العالم، منها على سبيل المثال اضخم نافورة راقصة، وأعلى مبنى، والذي يتمثل في برج خليفة بحيث يتكون من ١٦٣ طابقا.

وأضخم جزيرة صناعية وهي نخلة جميرا وكذلك اكبر حديقة ورود طبيعية تسمى ميراكل جاردن، والحدائق المائية، علاوة على المراكز التجارية المتعددة والمتنوعة والتي يجد فيها الصغير والكبير كل ما يحتاجه والعديد من المعالم السياحية التي تبهر الزائر و تجذب السياح بشكل كبير.

ان الحفاوة التي يستقبل بها السائح في الامارات والتعامل الذي يشعره بالراحة والأمان يجعله يفكر في زيارة الامارات مرة أخرى، الشيء الذي يشكل عنصرا هاما ومساعدا لازدهار وانتعاش القطاع السياحي .

ومن اهم المعالم الشهيرة ايضا في دولة الامارات مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بأبوظبي فهو احد المعالم السياحية الرئيسية للمدينة التي تستقطب جميع الزوار اليها من المسلمين وغيرهم ، وقصر الامارات الذي يعتبر من افخم الفنادق على مستوى العالم، وحصن المقطع كأحد المعالم التراثية والأثرية في إمارة ابوظبي، وكذلك قرية التراث التي تقع بالقرب من مركز المارينا للتسوق، وعالم فراري الذي يعد اول وأضخم مدينة العاب تضم مجموعة من المرافق الترفيهية والالعاب المثيرة تمنح الزائرين من مختلف الاعمار مرحا وفرصة عيش المغامرة.

فقد أصبحت العاصمة ابوظبي وجهة سياحية رئيسية على مستوى دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الاوسط كما انها ارتقت مراتب متقدمة عالميا في مجال السياحة وأصبحت تحظى بمكانة متميزة في المشهد السياحي العالمي ، فالعاصمة ابوظبي هي مدينة تجمع بين المباني الشامخة والشوارع المصطفة بالأشجار بالإضافة الى الافاق الصحراوية والشواطئ الجميلة والعديد من الاماكن السياحية والحضارية التي لا تكتمل الزيارة للمدينة دون المرور عليها.

عموما لكل امارة من امارات الدولة طابعا ورونقا خاصا بها يجعل منها وجهة سياحية تلائم تطلعات ورغبات الزوار العرب والاجانب ، فكل ما يحتاجه المرء لقضاء وقت ممتع اثناء اجازته يجده هنا في الامارات، من ترفيه واستجمام وتسوق الى غير ذلك .

فالصورة الايجابية التي تعكسها البيانات الصادرة عن المؤسسات الدولية ، هي صورة تشير الى مدى النجاح الكبير لأهداف التنمية الشاملة والمنافسة والارتقاء الى المراكز الاولى في جميع المجالات .

فقد صدرت خلال الفترة الاخيرة تقارير دولية حملت جميعها المضمون الايجابي بشأن اداء قطاع السياحة في الامارات ،فقد اكد التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية ان الامارات استحوذت على ربع عائدات السياحة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، وأكدت دراسة موقع »هوتيل اند رست « ان الامارات مؤهلة لتصدر مراتب اكثر تقدما بين الوجهات السياحية العالمية على مدار العقد المقبل خصوصا مع استضافتها الفعاليات الدولية الكبرى ومن بينها معرض اكسبو الدولي ٢٠٢٠ .

ان المكانة المتميزة على خريطة السياحة التي حققتها دولة الامارات العربية المتحدة انما هي نتاج لجهود حثيثة بذلتها الدولة على مدى عقود طويلة من اجل تطوير قطاعها السياحي من خلال الاستثمار فيه بكل سخاء ، وترافق ذلك بامتلاك الدولة للعديد من المقومات التي لم تتوافر لمعظم منافسيها وعلى رأسها توافر مقومات الامن والاستقرار المجتمعي والسياسي والانفتاح الثقافي على العالم الخارجي وقوة علاقاتها مع دول العالم كافة .

ستواصل دولة الامارات نجاحاتها وتفوقها في شتى المجالات وسيستمر ذلك الى العقود المقبلة في ظل طموحات ابنائها وتماشيا مع طموحات قيادتنا الرشيدة الساعية دوما الى رفع اسم الامارات في المراتب الاولى عالمياً.

فأهلاً وسهلاً بكم في دولة الامارات العربية المتحدة .

 

تعليقات

تعليقات