ضوء

تعريب الفواتير

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تعريب فواتير الشراء وكتابتها باللغة العربية بدلاً من الانجليزية والذي ألزمت به وزارة الاقتصاد كافة منافذ البيع الكبرى ومنافذ التجزئة على مستوى الدولة يعد خطوة ايجابية تحافظ على اللغة العربية وتعزز من مكانتها..

كما أنها تحفظ حقوق المستهلكين خاصة أولئك الذين لا يعرفون المصطلحات التي تكتب باللغة الانجليزية في الفواتير ولا تلك التي تكتب بلغات اخرى في كثير من السلع الضرورية والمهمة كالأدوية والمواد الغذائية وكريمات التجميل وكافة العبوات المستوردة والتي ليس مكتوباً عليها تفاصيل باللغة العربية..

كما ان معظم الفواتير باللغات المختلفة قد تكون مضللة لجمهور المستهلك نسبة لعدم درايته بها، وأن إصدار فواتير الشراء باللغة العربية يأتي التزاما بتوجه الدولة لاعتماد اللغة العربية لغة أساسية لكافة المعاملات والمخاطبات الرسمية، فضلا عن إزالة الالتباس لدى المستهلكين والناجم عن صعوبة فهم الفاتورة الصادرة باللغة الإنجليزية.

إن إصدار الفواتير باللغة العربية يحقق العدالة للمستهلكين في اطلاعهم على بيانات الشراء باللغة التي يسهل عليهم استيعابها، كما أن إصدار المعاملات التجارية باللغة العربية يأتي من جانب الحفاظ على الهوية والتراث وزيادة الروابط بين العربي ولغته.

طباعة Email