00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تذاكر الطائرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسعار تذاكر الطيران مشكلة مزمنة، كانت في السابق تظهر بوادرها مع بداية موسم السفر والإجازات الصيفية، إلا أنه في السنوات الأخيرة أصبحت أكثر سخونة على مدار الأشهر، التي تسبق فصل الصيف، وتمتد لغيرها من العام في العطلات الموسمية والأعياد، وتمثل عبئاً وهماً على الجميع، الذين ينتظرون هذه الفترة لقضاء الإجازات.

أسعار تذاكر السفر لم تكن تشغل بال أي فرد من قبل عندما كانت شبه ثابتة لا تتحرك بالارتفاع إلا بمعدلات ضئيلة جداً، وكانت شركات الطيران في حالات زيادة الإقبال تسير رحلات إضافية تستوعب جميع زبائنها وكل من يرغب في السفر على متن طائرتها.

ولكن تغير الوضع الآن، وارتفعت أسعار تذاكر الطيران لأكثر من ثلاثة أضعاف، ولم تأخذ بعض شركات الطيران في الاعتبار المحرك الرئيس لأعمالها، وهم الركاب وخاصة على خطوط البلدان، التي توجد لها جاليات بأعداد كبيرة في الدولة.

والأكثر من ذلك أن بعض الشركات قامت بالاتفاق مع بعضها البعض بإقرار نظام تقسيم الطائرة إلى درجات بأسعار متفاوتة، تعتمد على من يقوم بالحجز مبكراً، وهو نظام لا يعرف على ماذا استند، الذي جاء كذلك على حساب الركاب، وبخاصة هؤلاء الذين ليست لديهم مواعيد منتظمة لإجازاتهم، الأمر الذي أضاف عبئاً جديداً على المسافرين، ولا سيما الذين يسافرون كونهم عائلات كثيرة العدد.

طباعة Email