ياسمين

تايلند ساحرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مملكة تايلند ساحرة بجمال طبيعتها وتنوع فاكهتها وبهاراتها ومأكولاتها البحرية وكل ما تجود به الأرض، يتميز شعبها بالهدوء والتسامح، بالرغم من ارتفاع درجة حرارة الجو والرطوبة على مدار العام، وقد أخبرتني إحدى مرشدات السياحة أن الشعب التايلندي لا يحترم ارتفاع الأصوات أو المناداة على بعضهم البعض بصوت مرتفع وحاد..

ويعود ذلك إلى تاريخهم الطويل كشعب حر لم يعرف الاستعمار، فقد وقع أحد ملوك تايلند اتفاقيات مع الدول لتجنب تعرض مملكتهم للاحتلال الأجنبي، ومن هنا اشتق اسمها »أرض الأحرار«، وهم يمتلكون نظرة تسامحية، وهو شعب عاشق للأزياء المزركشة والزاهية ويتجنب اللون الأسود ، كما أن الشعب التايلندي لا يحبذ المساومة عند شراء الفواكه والخضروات لأنها متوفرة بكثرة .

ومما يلفت الانتباه أن السياح المقبلين على تايلند يعشقون التبضع والتسوق، حيث الحرير الطبيعي والمجوهرات والاحجار الكريمة والمأكولات البحرية المجففة، والحقائب الجلدية الراقية والمشغولات اليدوية.

وهناك من يبحث عن العلاج في مستشفيات تايلند سواء كان وفق قواعد الطب الحديث أو الطب التقليدي الذي يعتمد على الأعشاب والتدليك والاسترخاء والعبادة والتأمل في ملكوت الخالق، وهذا أجمل ما في تايلند.

Email