ترسيخ الصناعات العسكرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تابعت معرض الدفاع الدولي «آيدكس» منذ دورته الأولى التي انطلقت في العام 1993، وتزامنت مع وصولي الى الدولة، وشاهدت ووقفت خلال السنوات اللاحقة على مدى التطور الذي حققه المعرض عبر اثنتي عشرة دورة على مدار 22 عاما، سواء من حيث المساحة وعدد الشركات العارضة والزوار أو نوعيات المعدات والأسلحة.

وفي الواقع حظي المعرض منذ بدايته ولا يزال، بإقبال كبير وغير عادي من العسكريين والمختصين، والأهم من جانب الزوار العاديين الذي يرون فيه مهرجانا عالميا ومكانا للمتعة والبهجة والعلم والمعرفة والثقافة، يتيح مشاهدة آخر ما توصل اليه العقل البشري في مجال الصناعة العسكرية العالمية من معدات وأسلحة كانوا يرونها في الأفلام ونشرات الأخبار فقـط.

وبعدما كان المعرض يقتصر على عرض انتاج الشركات العالمية من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة من الغرب والشرق، شهدت الدورات الأخيرة للمعرض تواجدا مميزا للصناعات العسكرية الإماراتية، التي تقدمها شركات وطنية.

وباتت تعد إحدى اسهامات المعرض الحقيقية، نتيجة لتواجد مئات إن لم يكن آلاف الشركات المنتجة للمعدات العسكرية والدفاعية الأهم في العالم. ولعبت الدورات الأخيرة دورا بارزا في ترسيخ مفهوم الصناعات العسكرية في الدولة.

Email