التجميل في ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرصت أثناء زيارتي لألمانيا هذا العام على الذهاب إلى احد محال المنتجات الطبيعية وبسؤالي للبائعة عن اهم منتجات نقاء ونضارة البشرة، أشارت إلي بمجموعة من الزيوت العطرية التي توضع في البانيو، وقناع الوجه المحضر من الأعشاب التي يتم جمعها من مختلف السهول والغابات في أوروبا.

اضافة الى كريم مرطب طبيعي وغسيل للوجه محضر من المواد الطبيعية وذات فعالية، وجميع هذه المنتجات كانت تحمل علامة منتج طبيعي مئة بالمئة، وأشارت أيضاً إلى أهمية تناول غذاء متوازن والتقليل من الدهون والتعرض للشمس خلال ساعات النهار – وهي لا تدري انني أعاني من لهيب شمسنا.

بعد ساعة من الحوار اقتربت احدى الزبونات لتستأذن في التدخل في الحوار قائلة: إن خبرتها قد ألهمتها الى استخدام عشبة سحرية لعلاج كل مشاكل البشرة وتوضع في حمام البخار بشكل يومي، ولا يمنع أيضاً من شربها على هيئة شاي في الصباح والمساء، اقتربت اكثر من المرأة مستفسرة عن هذه العشبة السحرية والفعالة، فتحدثت الى البائعة بالألمانية وطلبت احضارها.

وكانت عندها مفاجأتي، انها تنصحني باستخدام البابونج فهي افضل عشبة للبشرة لاستخدامها كحمام بخار أو شربها كشاي، مع أهمية تناول بضع حبات من الثوم اما طازجة او على هيئة كبسولات، اضطررت الى شراء البابونج بثلاثة اضعاف سعره عما هو موجود لدينا، ليتني كنت اعلم ان السر في البابونج.

Email