ياسمين

علاج السعال

ت + ت - الحجم الطبيعي

قبل يومين كنت أعاني من سعال شديد لا يتوقف وقد أجهدني كثيراً، وكان بجانبي شخص مع كل سعله يقول سلامات، مردفاً قوله: هذه امراض الشتاء المنتشرة هذه الأيام بكثرة بين الناس نظراً لتغير احوال الطقس والبرودة الغير متوقعة. تبادلنا الحديث عن اجواء الشتاء الممتعة في الامارات والتي تشجع على ممارسة الرياضة والسياحة والاستمتاع بالمشي في معظم مناطق الدولة، والفسح العائلية والتواصل الاجتماعي يزداد في البراري مع اول فرصة للإجازة.

كما ان سقوط الامطار واخضرار الأرض بأعشاب الصحراء اجواء يتمنى الكثيرون استمرارها، إلا ان الشتاء ارتبط بمجموعة من الأمراض وقد اشار علي بانه من الضروري ارتداء ملابس شتوية ثقيلة، كما ان تناول المشروبات الحارة مثل شاي الزنجبيل بالليمون يساعد في التخفيف من السعال، وان هناك مجموعة من العقاقير الدوائية المفيدة التي لها مفعول جيد وسريع في القضاء على النزلات الشتوية والتخلص من السعال، وبادرني بسؤال ان كنت قد راجعت طبيباً او اتناول دواء للسعال، فأشارت اليه بالنفي.

وطلب مني قصاصة ورقية ليكتب اسم الدواء الذي يوصي به للسعال فهو مفيد وانه من المناسب تناوله للتخلص من السعال الذي لا يتوقف، خطر ببالي ان اسأله هل انت طبيب تعمل بعيادة ومرخص، اجابني نعم انا اعمل بعيادة ومرخص سألته عن موقع العيادة فضحك قائلاً في الأصل أنا طبيب بيطري!

Email