مصر وحكماء إفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقي الفريق أول عبدالفتاح السيسي‏,‏ النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع  والإنتاج الحربي أمس الأول, لجنة حكماء إفريقيا, التي يرأسها عمر كوناري رئيس مالي السابق, والرئيس الأسبق للاتحاد الإفريقي, وبحث اللقاء الأوضاع السياسية في مصر ومسيرة التحول الديمقراطي بعد ثورة30 يونيو, وذلك في ضوء قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي في5 يوليو بتعليق أنشطة مصر في الاتحاد الإفريقي.

ويأتي لقاء لجنة حكماء إفريقيا مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي في إطار سلسلة لقاءات عقدتها اللجنة خلال زيارتها الحالية لمصر شملت العديد من الأحزاب والمسئولين ورموز المعارضة.

وتقوم اللجنة عقب عودتها بإعداد تقرير عن الأوضاع في مصر عقب ثورة30 يونيو وتجيب علي السؤال المهم الذي جاءت تبحث عن إجابة له وهو: هل ما حدث في30 يونيو كان ثورة شعبية حقيقية أم أنه إنقلاب عسكري؟ وبناء علي الإجابة علي هذا السؤال الذي سوف يتضمنه تقرير اللجنة, فإن الاتحاد الإفريقي سوف يتخذ قراره إما برفع عقوبة تعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الإفريقي, أو الإبقاء علي القرار لحين إجراء انتخابات رئاسية جديدة في مصر. وقد تجنب السفير نبيل فهمي, وزير الخارجية, الإجابة أما التكهن بقرار الاتحاد الإفريقي, وذلك عقب لقائه وفد لجنة حكماء إفريقيا, حيث قال إن هدف زيارة لجنة الحكماء هو الاطلاع علي حقيقة ما حدث من خلال لقاءاتهم مع كل أطياف المجتمع المصري
 

Email