موسم حج ناجح‏..‏ شكرا للمملكة

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهي موسم الحج والحمد لله بسلام‏..‏ وحقق كل حاج ما تمناه‏,‏ وأدي فريضة الله في هدوء وسكينة‏,‏  وعاد كل حاج إلي بلاده سالما غانما حاظيا برضي الله ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام, ومن كتب له الله الوفاة في أثناء الحج, فقد نالها ودفن في أقدس بقاع الأرض قاطبة.. وله الجنة بإذن الله.

وتستحق المملكة العربية السعودية والسلطات والمسئولين هناك, التهنئة والشكر علي رعايتهم حجاج بيت الله أمنيا وصحيا وخدميا, في الوقت الذي زاد فيه عدد هؤلاء الحجاج هذا العام علي أربعة ملايين حاج, جاءوا من كل بقاع الأرض كما قال الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بالسعودية, كما أكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة السعودية سلامة حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية.

وقد وفرت السلطات السعودية منظومة خدمات طبية لتوفير الراحة والاطمئنان إلي حجاج بيت الله, من وسائل مواصلات حديثة مثل قطار المشاعر الذي دخل الخدمة لأول مرة هذا العام, والطرق السريعة التي تربط المشاعر ببعضها, فضلا عن مشاريع توسعة الحرم المكي, والمسجد النبوي بالمدينة المنورة, وتعدد أدوار رمي الجمرات في مني, وهو ما حمي الحجاج من التدافع وتعريض حياتهم للموت في هذا المكان المزدحم.

كذلك تمثل إدارة كل هذه الحشود البشرية من الحجاج الذين جاءوا من خلفيات اجتماعية واقتصادية وعقائدية متباينة, تحديا كبيرا نجحت السلطات السعودية في إدارته بكل كفاءة واقتدار, حيث بلغ عدد جنسيات حجاج هذا العام189 جنسية.

فالتهنئة واجبة علي نجاح موسم الحج للمملكة العربية السعودية, التي وفرت الأمن والاطمئنان لحجاج بيت الله, وهنيئا لمن فاز بالحج هذا العام وأن ينالها في العام المقبل أو الأعوام المقبلة من لم يحصلها هذا العام.. وأن تكون الجنة مثوي من توفاه الله في أثناء أدائه شعائر الحج.


 

Email