المجتمع الدولي‏..‏ والإعتداء الإسرائيلي على السودان

ت + ت - الحجم الطبيعي

الإعتداء الذي قامت به إسرائيل على السودان منذ أيام لاينبغي أن يمر مرور الكرام‏..‏ ويتعين أن يتخذ مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية موقفا صارما ليس فقط بادانة العدوان الإسرائيلي الغادر على أراضي وسيادة دولة عربية شقيقة‏، ولكن باتخاذ إجراءات عقابية حاسمة ضد إسرائيل.

وما قامت به الطائرات الإسرائيلية من قصف وتدمير لمصنع اليرموك بالسودان منذ أيام هو انتهاك صريح وغادر لسيادة وأراضي السودان الشقيق ولايتعين على الدول العربية أو المجتمع الدولي أن يتجاوزه هكذا ودون إجراء صارم.

وتمارس إسرائيل نفس اللعبة التي أدمنتها دائما بعد كل عملية إرهابية تنفذها ضد الدول العربية.. وهي عدم التعليق سواء بالاعتراف أو بالنفي، غير أن وسائل الإعلام الإسرائيلية ونقلا عن مسئولين عسكريين ومخابراتيين إسرائيليين كشفوا تفاصيل العملية ضد مصنع اليرموك بالسودان وطريقة تنفيذها بما يؤكد أنها واحدة من العمليات التي تقوم بها إسرائيل.

وقد أتهم وزير الإعلام السوداني أحمد بلال صراحة إسرائيل بارتكاب الحادث، وتقدم مندوب السودان في الأمم المتحدة بشكوي إلي مجلس الأمن ضد إسرائيل، ودعت سفارة السودان في واشنطن الولايات المتحدة إلى إدانة الهجوم وردع إسرائيل.

وتعد تلك هي المرة الثالثة التي تنتهك فيها إسرائيل الأجواء السودانية وفقا لسفير السودان بواشنطن. ومن هنا فإنه يتعين ألا يمر هذا الإعتداء الإسرائيلي الجديد على أراضي وأجواء وسيادة دولة عربية شقيقة دون موقف حاسم.

Email