00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ولا كلمة ولا سطر!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرأت أمس خبراً بعد نهاية كأس السوبر السعودي والتي انتهت لصالح فريقي المفضل أهلي جدة بأن لندن استطاعت أن تجني ما يقارب 100 مليون ريال من زوارها السعوديين الذين اكتظت بهم مدينة الضباب ليستمتعوا بمشاهدة المباراة فتجاوز عددهم حاجز الـ 16 ألفاً ما بين ذكور وإناث من مختلف الفئات السنية ليغزوا الفنادق والمطاعم وشوارع لندن الشهيرة ويغيّروا من ملامح المدينة ليصبح اللندنيون هم الزوار.

اعتاد البريطانيون على مشاهدة السياح في فصل الصيف من كل بقاع الأرض بينما هذا الصيف كانت الأغلبية العظمى من السياح السعوديين بسبب مباراة السوبر بين الأهلي والهلال.

وأوضح الخبير الاقتصادي حمزة عون أن الإجمالي الكلي لتكلفة الحضور الجماهيري، مقارنة بالإيجابية التي جنيناها من اللعب بالخارج هو رقم معقول برغم أن إقامة المباراة خارج المملكة أثبتت نجاحها من جميع الجوانب، وسؤالي الآن هل ستنجح مباراة سوبرنا إعلامياً ثاني أيام العيد.

حيث يتميز المصريون بأنهم يقضون الإجازة عند أهاليهم وذويهم في المحافظات والأقاليم والقرى وتبقى الشوارع خالية. فكيف سيكون الوضع مع الإجازة. ومن خلال متابعتي للصحافة المصرية لا أقرأ كلمة ولا سطراً عن الترويج لنهائي السوبر، فيفترض من الشركة المنظمة خاصة أن لديها مستشاراً هو الزميل أسامة الشيخ وهو أحد الأقلام الجميلة في الصحافة الرياضية بأن يضعوا حلولاً لنجاح التجربة الأولى، فهناك فرق كبير بين الصحافة الإماراتية والمصرية في تغطية الأحدث.

والله من وراء القصد

طباعة Email