00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أهلاً تشومبي!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقيت دعوة من اتحاد الكرة لحضور المجلس الشهري لمناقشة المشاركة الآسيوية الأخيرة باستراليا، حيث بدأت مشاركتنا على الصعيد الآسيوي في البطولة السابعة التي أقيمت في الكويت، وحققنا نجاحاً معقولاً منذ المحاولة الأولى في تصفيات كأس أمم آسيا 1980، وأقيمت التصفيات التمهيدية على ستاد مدينة زايد الرياضية في أول نشاط رياضي تستضيفه مباشرة بعد افتتاحها.

وأقيمت خلال الفترة من 16 إلى 25 نوفمبر 1979، وشارك فيها أربعة منتخبات وأثناء التصفيات انسحب المنتخب البحريني، لنصعد كثانٍ للمجموعة، بعد سوريا على الرغم من عدم تسجيلنا أي هدف في التصفيات، حيث تعادلنا مع لبنان وسوريا في المباراتين دون أهداف، ولكننا استفدنا من فوز المنتخب السوري على لبنان، وفي الكويت.

حيث حفل الافتتاح 15 سبتمبر عام 80 لعبنا أول مباراة في تاريخ مشاركاتنا وفجرنا مفاجآت البطولة حينذاك بتعادلنا بهدف لهدف مع منتخب الكويت، الذي حصل على اللقب، وسجل أحمد تشومبي أول هدف إماراتي آسيوياً في تاريخ اللعبة.

وقبل وبعد المباراة قال مهاجراني مدربنا: إن مرحلة الخسارة بنتائج ثقيلة انتهت وللتاريخ ننشر أول تشكيل لنا في لقاء الأزرق بكأس آسيا، من الحارس صلبوخ وحسن علي ويوسف محمد وبدر صالح وعبد الكريم خماس وجاسم محمد ومحمد سالم وسالم سعيد وأحمد تشومبي وسالم خليفة وسالم حديد. وأهلاً تشومبي ..

والله من وراء القصد.

طباعة Email