صحف العالم: «النعسان» يوقظ أمريكا

تعبر الصحف التي صدرت في دول العالم أمس، عن ارتياح كبير للفوز الذي حقّقه جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وتشير إلى «الخروج بلا كرامة» لدونالد ترامب، لكنّها تعرب عن قلقها من المهمّة الشاقة التي تنتظر الرئيس الجديد ونائبته كامالا هاريس.

وعنونت صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية «فجر جديد لأمريكا»، مشيرة إلى نجاح هاريس، وهي أول امرأة تصبح نائب الرئيس في أمريكا. أما صحيفة «صنداي تايمز» فقد كتبت ساخرة من الصفة التي أطلقها ترامب على بايدن خلال الحملة الانتخابية «جو النعسان يوقظ أمريكا». وردّدت «صنداي تلغراف» كلمات بايدن «حان الوقت لتتعافى أمريكا».

وعنونت صحيفة «أيرشير ديلي» التي تصدر في منطقة تضم أحد نوادي الغولف العديدة التي يملكها ترامب «مالك نادي الغولف في جنوب أيرشير يخسر انتخابات 2020».

وكتبت صحيفة «سود دويتشه تسايتونغ» اليسارية «بايدن يرث عبئاً ثقيلاً كما لم يرث أي من أسلافه: عليه أن يوحد أمريكا». وقالت محطة «ايه بي سي» الأسترالية العامة «خلال نحو خمسة عقود من حياته العامة، قلة من الناس كانوا يعتقدون أن بايدن يمكن أن ينجح، ومحاولاته السابقة للوصول إلى البيت الأبيض اعتبرت أنها تفتقد إلى المصداقية».

كتبت صحيفة «دي تسايت» (وسط) الألمانية أن المهمة التي تنتظر الرئيس الديمقراطي ونائبته هائلة.

وتتحدث صحف عديدة عن المسيرة الاستثنائية لكامالا هاريس التي نجحت في «تفتيت السقف الزجاجي». وكتبت صحيفة «سيدني مورنينغ هيرالد» أن «هويتها السمراء سمحت لها بالتحدث بشكل شخصي خلال عام من التشكيك في وحشية الشرطة والعنصرية المنهجية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات