العالم يهنئ الرئيس الأمريكي المنتخب

هنأ عدد من القادة في العالم الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، على فوزه بالرئاسة، بعد أربع سنوات حافلة من حكم الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب. ووجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التهنئة إلى جو بايدن. وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي أكد في هذه المناسبة التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

ميركل تهنئ

وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: «أتطلع إلى التعاون في المستقبل مع الرئيس بايدن. صداقتنا عبر الأطلسي لا بديل عنها من أجل تجاوز التحديات الكبيرة في عصرنا».

وقال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون: «الولايات المتحدة أهم حليف لنا وأتطلع إلى التعاون عن كثب بشأن أولوياتنا المشتركة، من تغير المناخ إلى التجارة والأمن». أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: «الأمريكيون اختاروا رئيسهم. أمامنا الكثير الذي ينبغي عمله لتجاوز التحديات الحالية. فلنعمل معاً!».

وقال رئيس وزراء كندا جاستن ترودو: «أتطلع إلى العمل مع إدارتهما والكونغرس ونحن نواجه أكبر التحديات في العالم معاً».

وكتب رئيس وزراء إيرلندا مايكل مارتن: «تفخر إيرلندا بانتخاب جو بايدن، تماماً كفخرنا بجميع الأجيال من النساء الإيرلنديات والرجال الإيرلنديين وأسلافهم، الذين أثرى كفاحهم وعبقريتهم التنوّع الذي يشكل المحرك لأمريكا».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات