ترامب يواصل معاركه في ساحات القضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته إنها ستطعن على نتائج انتخابات الرئاسة في المحاكم، بعد أن أعلن عدد من الشبكات التلفزيونية فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن بها.هناك عدد من المعارك القضائية التي ستبدأ في ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

وتقاضي حملة ترامب مسؤولي الانتخابات في فيلادلفيا بسبب فرز الأصوات الذي استمر في المدينة لليوم السبت. وسمحت محكمة بالولاية يوم الخميس للحملة بأن تكون على مقربة أكبر من مجريات الفرز في قرار طعن المسؤولون ضده. وقال مجلس الانتخابات في مدينة فيلادلفيا إن قواعد المراقبة التي يتبعها ضرورية لاعتبارات الأمن وللحفاظ على التباعد الاجتماعي.

في جورجيا رفعت حملة ترامب دعوى قضائية يوم الأربعاء أمام محكمة في مقاطعة تشاتام، وجاء فيها أن الأصوات التي وصلت متأخرة اختلطت على نحو غير ملائم بالأصوات السليمة، وطلبت من القاضي إصدار أمر بفصل الأصوات التي وصلت في وقت متأخر وعدم فرزها. ورُفضت القضية يوم الخميس.

وقدمت حملة ترامب دعوى قضائية يوم الأربعاء في ميشيغان لوقف فرز الأصوات في الولاية. وذهبت الدعوى إلى أن مراقبي الانتخابات في الحملة حُرموا من «الاطلاع الحقيقي» على فرز الأصوات، وكذلك الاطلاع على لقطات كاميرات المراقبة لصناديق الاقتراع.

ورفضت القاضية سينثيا ستيفنز القضية يوم الخميس قائلة إنه لا يوجد سند قانوني أو دليل لوقف التصويت والموافقة على الطلبات.

Email