أصغر ولاية مع أطول اسم.. غيّرته أخيراً

أخيراً وافق الناخبون في ولاية رود آيلاند، التي تحمل لقب «ولاية المحيط»، في إشارة إلى عديد الخلجان الكبيرة والمداخل التي تشكل حوالي 14% من مجموع مساحتها، على تغيير اسمها المثير للجدل. وتعرف ولاية المحيط بأنها «أصغر ولاية تحمل الاسم الأطول» بين أسماء الولايات الأمريكية، ذلك أن اسمها الرسمي سابقاً، أي قبل التغيير الأخير، هو «رود آيلاند ومزارع بروفيدانس».

وقد وافق الناخبون في الولاية على إجراء اقتراع لإزالة اسم «مزارع بروفيدانس» من الاسم الرسمي للولاية، وبالتالي أصبح اسمها الرسمي «رود آيلاند» فقط.

ويقول المسؤولون إنهم يخططون في الأسابيع المقبلة لتقييم جميع ممتلكات الدولة من أجل إزالة عبارة «مزارع بروفيدانس»، بما في ذلك الشعار المثبت على الواجهة الرخامية الضخمة لمبنى ستيت هاوس الذي يبلغ عمره 116 عاماً.

وفي وقت سابق من هذا العام، وقعت الحاكمة جينا ريموندو أمراً تنفيذياً بإزالة «مزارع بروفيدانس» من جميع الاتصالات الواردة من مكتب الحاكم.

الجدير بالذكر أن هذه الولاية توجد في منطقة نيو إنغلاند في شمال شرقي الولايات المتحدة، وهي أصغر ولاية في البلاد، لكنها تحتل المركز الثامن من حيث أقل الولايات سكاناً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات