احتدام الصراع بين تويتر وترامب في ظل اشتعال الانتخابات الرئاسية

يبدو أن الصراع بين موقع التواصل الاجتماعي الشهير " تويتر"، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصل إلى ذروته مع احتدام التنافس الانتخابي وبدء مرحلة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يشوبها الكثير من الغموض، وتحوم حولها الكثير من الشكوك.

فخلال الـ 24 ساعة الماضية حذر "تويتر" من 5 تغريدات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معتبرا أنها "مضللة" أو متنازع عليها. في سياق منافسة انتخابية شديدة أعلن فيها ترامب فوزه قبل انتهاء عمليات فرز الأصوات.

ويظهر لمتصفح حساب ترامب عبارة مكتوبة فوق التغريدة: "تم التنازع على بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة وقد يكون مضللاً حول كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية مدنية أخرى".

وشكك ترامب أكثر من مرة بعملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، في عدة ولايات رئيسية بعدما اتخذ قراراً مماثلاً مساء الثلاثاء.

وكان " تويتر" قد دخل في تحد مع تغريدات ترامب في شهر مايو الماضي، واختلف معه مرارًا وتكرارًا منذ ذلك الحين.

وعطل "تويتر" تغريدات للرئيس أو منع التعليق عليها عدة مرات بسبب شكاوى تتعلق بحقوق النشر أو انتهاكات لسياسة المنصة المتعلقة بالتهديد بالعنف.

كما أزال صورة غرد بها الرئيس ترامب في 30 يونيو، بسبب شكوى من صحيفة نيويورك تايمز، زعمت فيها أن الصورة تعود ملكيتها لمصور يعمل لديها.

ووضع " تويتر " تغريدة من الرئيس ترامب خلف علامة تحذيرية في أواخر شهر مايو، قائلا: إنه انتهك قواعدها التي تمنع تمجيد العنف عندما دعا إلى أن تكون سلطات مينيابوليس صارمة في الاستجابة للاحتجاجات على وفاة جورج فلويد.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات