00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دائرة الرماية

Navatia

ت + ت - الحجم الطبيعي

تخطط شركة »نافانتيا« الإسبانية لبناء السفن توقيع عقد تعاون مشترك مع شركة »كوتغمار« الكولومبية، وفي حال تم ذلك فسيكون العقد الثاني من نوعه خلال فترة ثلاثة أشهر مع شركة حكومية من أميركا الجنوبية.

وقالت مصادر في البحرية الإسبانية إن لدى كولومبيا مصلحة في شراء فرقاطة »إف 110« وزوارق دورية، فيما أكد نائب وزير الدفاع الكولومبي خوسية بيريز أن الحاجة لتعزيز قاعدة الدفاع الوطني الصناعية هي الدافع وراء التخطيط للصفقات المسلحة هذه.

ويشار إلى أن شركة »كوتغمار« الكولومبية تأسست في يوليو عام 2000.

 

MTU

تعتزم الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن رفع دعوى قضائية ضد شركة »إم تي يو« الألمانية لرفضها الوفاء ببنود العقد القاضية بتزويد الطرادات الروسية بالمحركات المطلوبة، ضمن عقد تبلغ قيمته 26 مليون دولار.

وقال مدير الشركة المتحدة الكسي راخامانوف: »بعد رفض تزويدنا بالمحركات، أقدمت الشركة أيضا على خطوات قانونية للحصول على المبلغ مقدماً«. وقال متحدث باسم شركة »إم تي يو« إن عملية التطوير تعتبر امتثالا للقانون اليوناني.

 

64-Boeing-WAH

أوقفت بريطانيا تشغيل ربع طائراتها من طراز »أوغستا ويستلاند بوينغ 64 أباتشي لوتغبو إيه أتش.1« عقب انتهاء العمليات العسكرية في أفغانستان.

ووضعت 16 طائرة تابعة للجيش البريطاني من طراز »66 أباتشي« في المخازن، وتركت 50 طائرة هليوكوبتر للعمل في مطار واتشام في سوفولك.

ولم تكشف وزارة الدفاع البريطانية ما إذا كانت الطائرات الموضوعة في المخازن ستؤثر في قدرات القوات الجوية، ويتم حالياً استخدام 653 وحدة تحويل تشغيلية، و662 و 663 سرباً من 3 طائرات »رغمنت« مقاتلة، و 656 و664 سرباً من 4 طائرات »رغمنت« مقاتلة.

طباعة Email