العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    كوريا الجنوبية تسجل أعلى زيادة يومية لإصابات كورونا والصين 14 إصابة

    قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية تشونج سي- كيون اليوم الجمعة إن البلاد سجلت 1241 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السابق، وهو أعلى عدد يتم تسجيله في يوم واحد وسط تفش كبير في أحد سجون العاصمة سيئول.

    كانت كوريا الجنوبية قد حققت نجاحا مبكرا في السيطرة سريعا على انتشار الفيروس من خلال الفحوص المكثفة وتتبع المخالطين، لكنها تواجه صعوبات لاحتواء التصاعد الأخير في عدد الحالات.

    وفرضت السلطات قيودا أشد صرامة هذا الأسبوع، منها حظر التجمعات التي تضم أكثر من خمسة أشخاص وإغلاق منتجعات التزلج والمواقع السياحية في محاولة لوقف انتشار المرض خلال عطلتي عيد الميلاد والعام الجديد.

    وقال رئيس الوزراء إنه على الرغم من استجابة الغالبية العظمى لتحذير الحكومة لا يزال كثيرون ينتهكون قواعد التباعد الاجتماعي.

    وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت لاحق إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 54770 في حين ارتفع إجمالي الوفيات إلى 773 بعد تسجيل 17 وفاة جديدة.

    وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة اليوم الجمعة إن البر الرئيسي الصيني سجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، انخفاضا من 17 إصابة في اليوم السابق.

    وقالت اللجنة في بيان إن سبع من الحالات الجديدة لقادمين من الخارج. وأضافت أن الحالات السبع الأخرى كانت في إقليم لياونينغ بشمال شرق البلاد.

    وذكرت اللجنة أنها رصدت 17 حالة بدون أعراض، انخفاضا من 19 حالة مماثلة في اليوم السابق. ولا تدرج الصين مثل هذه الإصابات على أنها حالات مؤكدة.

    ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في الصين إلى 86913 بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

    كلمات دالة:
    • الصين،
    • كوريا الجنوبية،
    • فيروس كورونا
    طباعة Email