المجر تعلن تدابير جديدة لمكافحة كورونا بعد تسجيل وفيات قياسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان تدابير جديدة لمكافحة فيروس كورونا كان استبعدها تماما حتى الأسبوع الماضي، وذلك عقب تسجيل أعداد قياسية من حالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس.

من المقرر فرض حظر التجول من منتصف الليل حتى الخامسة صباحا وخفض عدد المشاركين في الفعاليات الثقافية إلى الثلث في إطار جهود المجر للسيطرة على جائحة كورونا.

وقال أوربان في مقطع فيديو بثه على موقع فيسبوك إن الحكومة سوف تعلن حالة الطوارئ اعتبارا من غد الأربعاء، وطلبت من البرلمان تمديدها لمدة تسعين يوما.

وصرحت وزيرة شؤون الأسرة، كاتالين نوفاك، لوكالة الأنباء المجرية أمس الاثنين بأن أي إجراء اتخذته الحكومة خلال الموجة الأولى من الفيروس قد يتم تطبيقه.

ودخل الاقتصاد المجري في إغلاق جزئي خلال الربيع بهدف احتواء الوباء.

وجاءت تعليقات نوفاك ومسؤولين آخرين بعيدة بشكل كبير عن رئيس الوزراء، الذي قال يوم الجمعة الماضي إنه يعارض التخلي عن أحد أنظمة مكافحة الفيروس الأقل تقييدا في أوروبا، وبدلا من ذلك أراد التركيز على تطبيق أفضل للقواعد الموجودة الخاصة بارتداء الكمامة.

وسجلت المجر 3989 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 و84 حالة وفاة مرتبطة بالمرض الذي يسببه فيروس كورونا أمس الاثنين. وواصلت البلاد تسجيل ثالث أعلى معدل وفيات للفرد في الاتحاد الأوروبي.

Email