الصحة العالمية تحذر من مسار خطير بشأن كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن النصف الشمالي من الكرة الأرضية يواجه لحظة حاسمة في مكافحة جائحة كوفيد-19، إذ يشهد عدد كبير من الدول تزايدا مطردا في أعداد الإصابات،محذرة من مسار خطير لبعض الدول.

وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبيريسوس خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو أن "الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا وبعض الدول في مسار خطير".

 وأضاف أن "الكثير من الدول تشهد تزايدا مطردا في إصابات كوفيد-19 ويؤدي ذلك الآن إلى إشراف وحدات العناية المركزة على بلوغ طاقة استيعابها القصوى أو بلغتها بالفعل مع أننا ما زلنا في أكتوبر".

وحث غيبيريسوس الحكومات على اتخاذ تدابير جديدة على الفور لمنع المزيد من الوفيات والحفاظ على الخدمات الصحية من الانهيار.

وأوضح أنه إذا قامت الحكومات بتعقب حالات التواصل مع المصابين بدقة وعزلت هؤلاء وفرضت الحجر الصحي على المتواصلين معهم، فيمكن عندئذ التغاضي عن حظر التجوال، مشيرا إلى أن الدعم مطلوب للأفراد والعائلات.

وناشد غيبيريسوسالبلدان التي تعاني من ارتفاع كبير في أعداد الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات بأعداد كبيرة وارتفاع نسبة الإشغال في وحدات العناية الفائقة تكثيف الإجراءات والتدابير بأقصى سرعة ممكنة، مبينا بالقول: "مثل هذه الإجراءات المتكافئة مع سرعة انتشار المرض، تعد في حال ضرورتها علامة على قوة القيادة".

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات