الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود العالمية ضد «كورونا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت دولة الإمارات التزامها بمكافحة فيروس (كوفيد ــ 19) في المؤتمر العالمي للمانحين من أجل مواجهة فيروس «كورونا» المستجد، حيث تعهدت الدول المشاركة بتقديم أكثر من ثمانية مليارات دولار مخصصة لدعم الاستجابة العالمية ضد الفيروس، بما في ذلك الأبحاث الخاصة لإيجاد لقاح فعال.

وشاركت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، في المؤتمر الذي جرى تنظيمه من قبل أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، والمجلس العالمي لرصد التأهب، و«التحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة»؛ والتحالف من أجل اللقاحات والتحصين (غافي)، ومؤسسة ويلكوم ترست، بهدف جمع أكثر من 7.5 مليارات يورو لزيادة الاختبارات، وتوسيع نطاق العلاج، والاستثمار في تطوير اللقاحات للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وقالت معاليها في الكلمة الافتتاحية «إن دولة الإمارات تشارك بفاعلية ومسؤولية في مكافحة فيروس (كوفيد ــ 19)، و ستواصل العمل الدؤوب بلا كلل في دعم الجهود العالمية للحد من هذا التهديد».

وفي حديثها عن تعاون دولة الإمارات المستمر مع المنظمات الدولية، قالت معاليها «لقد قمنا بتقديم أكثر من 472 طناً من المساعدات الطبية ومعدات الحماية الشخصية والإمدادات إلى 43 دولة حول العالم، وقد ساهمت مخازن منظمة الصحة العالمية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي بإرسال أكثر من 132 شحنة وتعمل كمركز توزيع أساسي لمعدات الوقاية الشخصية للمنظمة. وقد تم حتى الآن، تخصيص وتقديم 110 ملايين دولار أمريكي».

وفي معرض حديثها عن جهود دولة الإمارات لحماية المواطنين والمقيمين من هذا الوباء، أشارت معاليها إلى برامج الدولة الواسعة النطاق لتتبع المصابين وإجراء الاختبارات، ونوهت إلى أن الدولة قد أنجزت حتى اليوم أكثر من 1.2 مليون اختبار (كوفيد ــ 19).

وتطرقت معاليها إلى العلاج المبتكر الذي توصل إليه مركز أبوظبي للخلايا الجذعية لمرضى (كوفيد19-)، والذي حصل على براءة اختراع من قبل وزارة الاقتصاد، مما يعزز من مساهمة الدولة في مبادرات البحث والتطوير الدولية التي تهدف إلى الحد من تأثير الفيروس في جميع أنحاء العالم.

في الأثناء، وصف مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس التعهدات التي بلغت 4. 7 مليارات يورو (07. 8 مليارات دولار) خلال المؤتمر بأنها إشارة قوية على الوحدة العالمية في مكافحة الفيروس، وأن نجاح المؤتمر قوي وملهم. ورغم هذا، شدد على أنه يتعين إتاحة هذه الأدوات الطبية للفقراء والأغنياء في أنحاء العالم.

وتعهدت المفوضية الأوروبية بتقديم مليار يورو لجهود تطوير لقاح وعلاجات وإجراء اختبارات. وقالت رئيسة المفوضية أورزولا فون دير لاين أثناء إعلانها عن هذا المبلغ إن هذا مجهود «فريق أوروبا».

Email