الصين تعلن تجاوزها لذروة تفشي كورونا

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الخميس إن البلاد تجاوزت ذروة تفشي وباء فيروس كورونا.

وقالت اللجنة إن فيروس كورونا دخل مرحلة جديدة، بإعلانه وباءً عالمياً من قبل منظّمة الصحة العالمية، بعد ساعات من تنفّس العالم الصعداء مع بدء الصين في السيطرة على الفيروس والحد من تداعياته.

وأكد المتحدث الرسمي باسم لجنة الصحة الصينية، مى فنج، أن ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين قد انتهت، وأضاف فنج :" في الوقت الحاضر، باستثناء ووهان، في جميع مدن مقاطعة هوبى، لم يتم تسجيل أى حالة إصابة جديدة فى هذا الأسبوع، وتم الكشف عن سبع حالات جديدة خارج مقاطعة هوبى"، وتابع: "تشير هذه البيانات إلى أن ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين قد انتهت".
 
وكانت السلطات الصينية، أعلنت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3169 عقب تسجيل 11 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ووصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و793 حالة، وشفاء ما يقارب 62 ألفا و793 حالة عقب معالجتهم.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: إن "اللجنة الحكومية لشؤون الصحة تلقت، الأربعاء بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد تسجيل يوم 12 مارس 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 80793، ووفاة 11 شخصا بفيروس كورونا ليصل عدد ضحايا إلى3169 ، وشفاء ما يقارب 62 ألفا و793 حالة عقب معالجتهم"، وأشار البيان إلى أنه هناك 15 حالة يشتبه إصابتها بالفيروس.
 
ومع تواصل تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، كثفت العديد من الدول الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم "وباء عالميا"، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن "السيطرة عليه".

 

 

كلمات دالة:
  • فيروس كورونا،
  • الصين،
  • وباء كورونا
طباعة Email
تعليقات

تعليقات