بومبيو في وارسو لتشكيل تحالف ضد أنشطة طهران الهدّامة

ترامب: النظام الإيراني 40 عاماً من الفساد والإرهاب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن النظام الإيراني بعد مرور 40 سنة من الحكم لم ينتج إلا الفشل.

وغرد ترامب عبر «تويتر» قائلاً: «40 عاماً من الفساد.. 40 عاماً من القمع.. 40 عاماً من الإرهاب.. لقد أنتج النظام في إيران في 40 عاماً فقط الفشل».

وأضاف ترامب: «يستحق الشعب الإيراني الذي عانى طويلاً، مستقبلاً أكثر إشراقاً».

من جهته، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أمس، أنه بعد 40 عاماً من تولي نظام ولاية الفقيه الحكم في إيران، فإنها لا تزال عاجزة عن الوفاء بوعودها، وضمان حقوق شعبها.

وأضاف بولتون، خلال تغريدة على تويتر، أن الذكرى الـ40 لتولي النظام الإيراني الحكم لا تعني إلا إلقاء الضوء على 4 عقود من الفشل وعدم الوفاء بالوعود.

ويقوم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بجولة بدأت، أمس، في وسط أوروبا، بهدف تشكيل تحالف ضد أنشطة إيران الهدامة في الشرق الأوسط.

وتتضمن الجولة مؤتمراً يعقد في وارسو، بشأن الشرق الأوسط تأمل واشنطن أن تشكل فيه تحالفاً ضد إيران.

وستركز معظم زيارة بومبيو لبولندا على هذا المؤتمر الذي تشارك الولايات المتحدة في استضافته بشأن «مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط».

وسيحضر مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي المؤتمر الذي يبدأ غداً الأربعاء وتأمل واشنطن بكسب دعم لزيادة الضغط على إيران كي تنهي ما تصفه بسلوك هدام في الشرق الأوسط.

في هذه الأجواء لا تزال إيران تنتهج لغة المكابرة والالتفاف عن الشرعية الدولية، إذ جاءت تصريحات الرئيس حسن روحاني لتؤكد ذلك حينما قال إن بلاده عازمة على تعزيز قوتها العسكرية وبرنامجها الصاروخي الباليستي، على الرغم من الضغوط المتنامية من دول عدة تشدد على خطر أنشطة طهران المزعزعة لأمن المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات