«مزحة» جديدة لترامب تغضب الأميركيين وتشعل مواقع التواصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مازحاً، أنه يتمنى أن يهب الأميركيون للإنصات له باهتمام، مثلما يفعل مواطنو كوريا الشمالية مع زعيمهم كيم جونغ أون، في تصريح سرعان ما أثار غضباً على وسائل التواصل الاجتماعي والبرامج الإخبارية. وجاء تصريح ترامب يوم الجمعة الماضي، رداً على سؤال خلال مقابلة مع قناة «فوكس نيوز»، عما إذا كان سيدعو كيم للبيت الأبيض.

والتقى ترامب وكيم الأسبوع الماضي، لبدء مناقشة برنامج بيونغيانغ النووي، خلال قمة تميزت بما وصفه ترامب بكيمياء الود بينهما. وأشار ترامب إلى أن زيارة كيم للبيت الأبيض محتملة، قائلاً «حسناً هو زعيم دولة».

وقال ترامب، مشيراً إلى الجناح الغربي للبيت الأبيض «يتحدث فيه شعبه للإنصات باهتمام. أريد أن يفعل شعبي نفس الشيء». وحين سأل الصحافيون ترامب عما يعنيه بتصريحه فقال «أنا أمزح. أنتم لا تعرفون روح الفكاهة».

وأعاد ذلك إلى الأذهان، تصريحاً ساخراً آخر أدلى به ترامب خلال عشاء خاص، مع مانحين في مارس الماضي، عندما أشار إلى أن الرئيس الصيني شي جينبينغ لم يعد مقيداً بعدد فترات رئاسية. وقال حينها «رئيس مدى الحياة. يبدو ذلك جيداً. ربما يتعين علينا تجربة هذا». لكنه عاب رد الفعل، وقال «أنا أمزح... ألقي مزحة عن البقاء رئيساً مدى الحياة».

Email