معلومات سرّية عن التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدّم مسؤولون من مكتب التحقيقات الاتحادي والمخابرات، أمس، لمشرعين أميركيين، بينهم ديمقراطيون، إفادات تحتوي على معلومات سرية بشأن تحقيق يجريه المكتب في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، بعد المزاعم التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن استخدم مخبر ضده.

ومن المتوقع أن يحضر نائبان جمهوريان، من دون حضور أي ديمقراطي، الاجتماع الأول لمراجعة معلومات سرية تتعلق بما قاله ترامب أخيراً، عن أن مكتب التحقيقات الاتحادي ربما استخدم مخبراً في جمع معلومات عن حملته الانتخابية عام 2016. وقالت ناطقة باسم وزارة العدل، إنه من المقرر عقد جلسة أخرى يشارك فيها زعماء جمهوريون وديموقراطيون من مجلسي الشيوخ والنواب يعرفون باسم «مجموعة الثمانية». وقال الناطق باسم البيت الأبيض راج شاه في وقت سابق أول من أمس، إن الإفادة الثانية ستجرى بعد عطلة يوم الذكرى الاثنين المقبل.

وقال تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، إن الديمقراطيين يجب أن يحضروا للتأكد والمراجعة بسبب الميل المزعج لحلفاء الرئيس لتشويه الحقائق وتقويض التحقيق والقائمين عليه.

ورحب بقرار الإسراع بإطلاع مجموعة الثمانية على مجريات التحقيق، لكنه تساءل عن سبب إجراء إفادة أخرى منفصلة لاثنين من الجمهوريين هما ديفن نانز وتيري جودي رئيسا لجنتي المخابرات والرقابة بالمجلس.

Email