مقتل 30 مسلّحاً بعمليات أمنية في أفغانستان

ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان، أمس، أن 30 مسلحاً على الأقل قتلوا خلال عمليات نفذتها قوات الأمن الوطني الأفغانية في الساعات الـ24 الماضية في أجزاء مختلفة من البلاد، طبقاً لما ذكرته قناة «تولو. نيوز» التلفزيونية الأفغانية. وأضاف البيان أن العمليات جرت في أقاليم ننجارهار، وغزني، وأوروزجان، وهيرات، وفرح، وبادغيس، وفارياب، وباداخشان، وهلمند.

وأصيب أربعة متمردين وتم اعتقال مشتبه به أيضاً خلال العمليات، وفق الوزارة. ولم تكشف الوزارة عن المزيد من التفاصيل. في الأثناء، نشب اشتباك منفصل بين رجال شرطة وطالبان في إقليم زابول، ما أسفر عن مقتل أربعة رجال شرطة على الأقل، حسب مسؤولين محليين، أمس. واندلع الاشتباك بين طالبان والشرطة في الساعة الثالثة صباح السبت في منطقة أرغنداب، عندما هاجمت مجموعة من طالبان نقطة تفتيش تابعة للشرطة، حسب المسؤولين المحليين.

وقال حاكم منطقة أرغنداب، أمير جان ألكوزاي، إن طالبان تكبدت أيضاً ضحايا في الاشتباك وتم اعتقال اثنين من أعضاء طالبان. غير أنه لم يكشف عن تفاصيل بشأن الضحايا في صفوف طالبان. ولم يصدر تعليق على الحادث من جانب حركة طالبان التي تستهدف قوات الأمن ومواقع حكومية في البلاد.

تعليقات

تعليقات