تسمم 50 طفلاً بغازات من مصب نفايات في روسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

نقل خمسون طفلاً لتلقي العلاج أمس في مدينة فولوكولامسك الواقعة على بعد مئة كلم شمال غربي موسكو، من تسمم نجم عن غازات سامة مصدرها مصب نفايات ملوثة، بحسب ما أفادت السلطات المحلية. وقالت حكومة منطقة موسكو في بيان، طلب خمسون طفلاً من مدارس المدينة مساعدة طبية في المستشفى المركزي بفولوكولامسك، إثر إصابتهم بحالات غثيان ودوار.

وبحسب رئيس بلدية المدينة بيوتر لازاريف فإن تلك الأعراض لدى الأطفال نجمت عن انبعاثات سامة من مصب نفايات محلي. وقال في مقابلة مع إذاعة بيزنس اف ام، الوضع يزداد سوءاً كل يوم، خصوصاً بسبب انبعاثات غازات المصب. وأوضح أن الروائح لها تأثير ضار على سكان فولوكولامسك وتمت معالجة الكثير من الأطفال أمس جراء هذه الرائحة القوية. وقالت آنا غرابي (50 عاماً) من سكان المنطقة، منذ شهرين أصبح الهواء خانقاً، ويعاني أطفالنا الغثيان والتوتر الشديد.

وأشارت وزارة الحالات الطارئة الروسية في نشرتها أمس عن نوعية الهواء في منطقة موسكو، إلى مصب لادروفو الواقع على بعد 3 كلم من المدينة باعتباره «مصدر تلوث للهواء» في المدينة وضواحيها، لكنها أكدت أنه بعد تحليل الهواء «لم يعثر على أي تمركز لمواد ملوثة في الهواء تزيد على المعايير»، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي تهديد لسكان المدينة.

Email